وهم يتطلعون ل « كان» كوت ديفوار مغاربة الدوريات الأوروبية يبصمون على أداء مميز أول أمس الأربعاء

يواصل اللاعبون المغاربة المحترفون في أوروبا، البصم على مستويات جيدة مع أنديتهم في مختلف المنافسات الأوروبية، وهم يضعون منافسات بطولة إفريقيا للأمم التي تحتضنها الكوت ديفوار منتصف الشهر المقبل أمام أعينهم.
في هذا السياق، لعب حكيم زياش أساسيا في مباراة فريقه غلطة سراي أمام فريق فاتح قرا جمرك أول أمس الأربعاء برسم الجولة السابعة عشرة من الدوري التركي، حيث قدم مستوى متميزا وتم استبداله بعد أن تلقى بطاقة صفراء.
حكيم زياش فاز مع فريقه في المباراة محافظا بذلك على تصدر الترتيب العام للدوري التركي ب 43 نقطة مناصفة مع فريق فرنشيخة بنفس الرصيد.
في إيطاليا، وبرسم منافسات الكأس، لعب أسامة العزوزي 51 دقيقة في المباراة التي فاز فيها فريقه بولونيا على مضيفه إنتر ميلان، حامل لقب كأس إيطاليا لكرة القدم، بنتيجة (1-2) متأهلا بذلك إلى ربع نهائي البطولة، ما جاء بعد مواجهة ماراثونية، امتدت لشوطين إضافيين لحسم بطاقة العبور.
وفي الدوري الإسباني الليغا، لعب إلياس أخوماش 89 دقيقة قبل أن يتم استبداله، في المباراة التي فاز فيها فريقه فياريال أول أمس الأربعاء،على سيلتا فيغو بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
في الدوري الفرنسي الذي جرت كل مبارياته أول أمس الأربعاء، شارك المغربي إبراهيم صلاح بديلا لستة دقائق الأخيرة من المباراة التي انتصر فيها فريقه سطاد ريني على كليرمون فوت بثلااثة أهداف لواحد.
من جانبهما، لعب عزالدين أوناحي 72 دقيقة وأمين حاريث 18 دقيقة في اللقاء الذي تعادل فيه فريقهما مارسيليا بهدف لمثله وهو يحل ضيفا على مونبوليي.


الكاتب : ع.بلبودالي

  

بتاريخ : 22/12/2023