يتقدمها الزمالك المصري ونهضة بركان .. سبعة فرق عربية تبحث عن انطلاقة جيدة في كأس الكونفدرالية

تبحث 7 فرق عربية عن بداية جيدة في دور 32 من بطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الإفريقية)، حيث يسعى الزمالك المصري للحفاظ علي لقبه القاري، الذي توج به في العام الماضي للمرة الثانية في تاريخه.
وتقام مباريات ذهاب دور التمهيد الثاني على مدار ثلاثة أيام تبدأ يومه الجمعة بأربع مواجهات مثيرة، حيث يلتقي نسواترمان الغاني مع النادي القسنطيني الجزائري، والنجم الثاقب من بوركينا فاسو مع إنييمبا النيجيري، وراسينغ أبيدجان الإيفواري مع دياراف السنغالي، وستيلنيوش الجنوب إفريقي مع فيتا كلوب الكونغولي.
ويحل الزمالك المصري ضيفا على الشرطة الكيني في مباريات يوم غد السبت كما يلتقي في اليوم ذاته كل من بلاك بويز الموزمبيقي مع أوثو دويو الكونغولي، وبروغريسو دي لوندا الأنغولي مع سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي، ودادجي البنيني مع نهضة بركان، وباينسفيل الليبيري مع الملعب المالي، والملعب التونسي مع اتحاد الجزائر.
وتختتم مباريات الذهاب يوم الأحد بمواجهات أورابا يونايتد البوتسواني مع ديناموز من زيمبابوي، وأونزي برافوش الأنغولي مع سانت إيلوي لوبوبو الكونغولي ، وروكينزو البوروندي مع الصفاقسي التونسي، وكارا التوغولي مع أسيك ميموزا الإيفواري، والهلال الليبي مع المصري البورسعيدي، وأهلي طرابلس الليبي مع سيمبا التنزاني.
ولن تكون مهمة الزمالك سهلة أمام الشرطة الكيني رغم الفوارق الكبيرة من حيث التاريخ الذي يصب في مصلحة الفارس الأبيض بجانب الإمكانيات التقنية، لكن سيواجه حامل اللقب تحديا يتمثل في طموحات المنافس الكبيرة.
ولم يضم البرتغالي جوزيه غوميز، مدرب الزمالك، أي لاعب من الصفقات الجديدة سوى حسام أشرف، المهاجم الشاب العائد من تجربة الإعارة ببلدية المحلة، وأحمد محمود العائد من الإعارة بالجونة، حيث استبعد الفلسطيني عمر فرج ومحمد حمدي والمغربي محمود بنتايك والسينغالي الشاب سيدي ندياي، واستعان بعدد من اللاعبين أصحاب الخبرات مثل محمد عواد وعمر جابر وأحمد مصطفي زيزو ومحمود شيكابالا وسيف الجزيري.
فيما سيكون نهضة بركان وصيف البطولة الأخيرة في مهمة استكشاف المجهول بمواجهة دادجي البنيني، والذي أعلن ضم الصفقات الجديدة لقائمته وهم ميشيل بي فانير وستيفان سينيون فينيجبي والإيفواري ساليف باغاتي والتوغولي جونيور دوغباتسي بجانب البوركينابي جادوجو.
بينما يعول نهضة بركان على اللاعبين الجدد الذين انضموا في فترة الانتقالات الصيفية الحالية وهم منير المحمدي والمهدي مفتاح وعماد الرياحي وأيمن سديل وهيثم منعوت وعبد الرزاق غازوت والمالي سومايلا سيديبي والبرازيلي ماتيوس سانتوس.
وبات نهضة بركان ممثلا وحيدا لكرة القدم الوطنية في هذه المسابقة، بعد الخروج المبكر لاتحاد تواركة، الذي سقط في الاختبار أمام راسينغ أبدجان الإيفواري.
وسيحاول الفريق البرتقالي، الذي توجه صباح أمس الخميس، صوب العاصمة البنينية كوتونو، قطع أشواط مهمة في طريق العبور خلال لقاء الذهاب، الذي سيجرى يوم غد السبت، بملعب الصداقة.


بتاريخ : 13/09/2024