يراهن على بلوغ المونديال … المنتخب الوطني للسيدات يطارد الفوز أمام أوغندا

يواجه المنتخب المغربي النسوي سيواجه نظيره الأوغندي يومه الثلاثاء، انطلاقا من الساعة التاسعة ليلا بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس الأمم الإفريقية.
وستحاول العناصر المغربية تحقيق الانتصار في هذه المواجهة من اجل تأمين العبور على الدور الثاني، دون الحاجة إلى انتظار نتائج الجولة الأخيرة.
ويتعين على الناخب الوطني رينالد بيدروس تصحيح بعض الأخطاء التي تم رصدها في مباراة بوركينا فاصو من أجل رفع درجة الفعالية في الخط الأمامي، وتقليل هامش الخطأ، وبالتالي تحقيق العبور، علما بأن الرهان الأكبر في هذه الدورة يبقى هو تحقيق بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم، التي ستجرى بأستراليا ونيوزلندا، حيث أصبح بإمكان إفريقيا أن تكون ممثلة بأربع منتخبات في العرس العالمي، مما يعني بأن المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى المربع الذهبي من الاستحقاق القاري ستضمن تأشيرة حضور المونديال.
وفي سياق متصل، فاز المنتخب السنغالي على نظيره الأوغندي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتها يوم الأحد على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم الجولة الأولى من دور مجموعات كأس إفريقيا للأمم للسيدات لكرة القدم (المغرب 2022).
وسجلت اللاعبة ندياي دياكتي الهدف الأول للمنتخب السنغالي في الدقيقة 39، قبل أن تضيف اللاعبة نغينار نداي الهدف الثاني في الدقيقة 50، لتفتتح بذلك سيدات السنغال، رحلتهن في «الكان» بانتصار على أوغندا.
وعقب هذه النتيجة، احتل المنتخب السنغالي المركز الأول في هذه المجموعة برصيد 3 نقاط، إلى جانب المنتخب المغربي الذي فاز مساء السبت على بوركينافاسو ( 1 – 0).


بتاريخ : 05/07/2022