يعد سابع مصنع وحدة إنتاجية للمجموعة بالمغرب وسيوفر 3 آلاف منصب شغل مجموعة «أبتيف».. تدشن مصنعا لأنظمة التوصيل الكهربائي للسيارات بوجدة

أطلقت مجموعة «أبتيف»، أول أمس، رسميا، نشاطها بمعمل الإنتاج الجديد بوجدة، الذي يعتبر الوحدة الإنتاجية السابعة والمعمل العاشر لمجموعة «أبتيف» بالمغرب، والذي يرسخ مكانة المملكة في الدينامية الإقليمية لمجموعة «أبتيف». وسيمكن تدريجيا من خلق أكثر من 3000 منصب شغل مباشر.
ويقع المصنع في المنطقة الحرة لوجدة على قطعة أرضية مساحتها 8 هكتارات بجوار المطار، وتطلب بناء المصنع استثمار 394 مليون درهم.  وقد تم تصميمه ليكون «صديقًا للبيئة»، تماشيًا مع التزام «أبتيف» بصفر كربون بحلول عام 2040. حيث ستعمل المواد والمعدات المستعملة في التصنيع (الألواح العازلة، الألواح الشمسية، إلخ) على تقليل استهلاك المصنع من الماء والكهرباء.
هذا المصنع يعتبر أول وحدة صناعية لأسلاك السيارات في المنطقة، التي ستعزز النشاط الاقتصادي والصناعي في جهة الشرق.
وتم إطلاق ورش البناء في 24 يناير 2022، وتم الانتهاء منه في مارس 2023، بما يتوافق تمامًا مع المواعيد النهائية المنصوص عليها في اتفاقية الاستثمار.
ويذكر أن مجموعة «أبتيف» افتتحت أول موقع إنتاج لها في المغرب في عام 1999 ، في طنجة ، واستمرت في التطور منذ ذلك الحين.  نشاطها يضم 7 مصانع و 1 ملحقة و 1 محور لوجستيكي و 1 مركز تطوير موزعة بين طنجة، القنيطرة، مكناس ووجدة.
وفي العام الماضي، أطلقت «أبتيف» بنجاح مركزها اللوجستيكي على مساحة 10000 متر مربع داخل Med Hub ، وهو الأول في العالم ضمن مجموعة «أبتيف».
ويساهم أكثر من 17000 موظف من خلال عملهم والتزامهم بتوفير حلول أكثر أمانًا، صديقة للبيئة ومتصلة، لتوفير مستقبل أكثر استدامة للتنقل.
ومجموعة «أبتيف» هي شركة تكنولوجيا عالمية،  توفر كلاً من «الجهاز العصبي» و «عقل» السيارة ، بما في ذلك الأسلاك والموصلات ومحطات الطاقة والأنظمة الكهربائية والأنظمة الهجينة.
تتواجد مجموعة «أبتيف» في 48 دولة، حيث توظف أكثر من 200000 شخص، من خلال 131 موقع إنتاج و 11 مركزًا تقنيًا.  يشمل زبناؤها 23 من أفضل 25 شركة لتصنيع السيارات في العالم.


بتاريخ : 20/03/2023