يمتلك 05 مباراة دون هزيمة وأفضل مدرب في العالم .. المنتخب الوطني للـ «فوتسال» يتجهز لبطولة العالم

يواصل المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة بعاصمة كازاخستان، طشقند، تحضيراته لبطولة العالم، التي تنطلق فعالياتها يوم غد السبت.
وسيدخل الفريق الوطني غمار التنافس الرسمي يوم الاثنين المقبل، حيث سيكون على موعد مع منتخب طاجيكستان، بقاعة هومو أرينا بداية من الساعة الثامنة ليلا بالتوقيت المحلي (الرابعة عصرا بالتوقيت المغربي).
ويكثف المنتخب الوطني من تداريبه استعدادا لهذه الموعد الرياضي الكبير، حيث برمج الناخب الوطني هشام الدكيك سلسلة من الحصص التدريبية بطشقند، ركز فيها على الجانبين التكتيكي والتقني، كما اشتغل أيضا على تموقع اللاعبين فوق أرضية الملعب، والرفع من درجة الانسجام فيما بينهم.
وكان أولى الحصص التدريبية للنخبة الوطنية بكازاخستان مساء يوم الاثنين 2 شتنبر2024 ، وفيها كان الاشتغال على إزالة العياء.
ويمتلك المنتخب الوطني رقما قياسيا غير مسبوق، يتجلى في خوض 50 مباراة دون هزيمة، قبل أن يتوقف العداد في مباراة ودية أمام المنتخب الإسباني قبل أيام بمركز محمد السادس بالرباط، علما بأن النخبة الوطنية واجهت في لقاءاتها هاته منتخبات قوية على غرار الأرجنتين مرتين وإيطاليا مرتين وفرنسا وإيران.
وفي هذا الصدد يرى لاعب المنتخب الوطني سفيان الشعراوي، أن هذا الرقم يبقى مميزا، وقد « تدربنا كثيرًا وعملنا بجد. حيث جهزنا المدرب لكل مباراة على حدة. ولكن بالطبع لا أحد يتصور أبداً أنه سيخوض 50 مباراة دون خسارة، من الصعب أن نصدق أننا نجحنا في تحقيق ذلك. وفي النهاية، كان هذا الإنجاز نتيجة للعمل الجاد الذي بذلناه على مدى فترة طويلة. أعتقد أننا أظهرنا خلال العامين الماضيين ما يمكننا فعله. لدينا فريق رائع يضم لاعبين رائعين».
وأضاف الشعراوي في حوار مع موقع الفيفا أن المنتخب الوطني يضم»أفضل مجموعة من اللاعبين في العالم، يلعبون تحت قيادة المدرب رقم واحد في العالم. لذلك، نحن متحمسون للغاية لكأس العالم هذه».
وأضاف اللاعب البالغ من العمر 27 عاما أن الاشتغال إلى جانب المدرب هشام الدكيك محفز للجميع، لأنه «رجل مذهل، وتعلمنا منه الكثير، وما زلنا نتعلم منه. إنه يجعلنا نقدم أفضل ما لدينا. الجميع يكنون له احترامًا كبيرًا. نحن مثل أبنائه. نسافر كثيرًا، ونعاني كثيرًا، ونقضي فترات طويلة دون رؤية عائلتنا، لذا فهو بمثابة أب لنا. نحن عائلة ولسنا مجرد فريق».
كما أثنى الشعراوي على العميد سفيان المسرار، الذي وصفه باللاعب الرائع والشخص الجميل، لأنه «في المرة الأولى التي انضممت فيها إلى قائمة المغرب، أمضى الكثير من الوقت في الحديث معي. شعرت بالتقدير لذلك حقًا. إنه يتحدث دائمًا مع اللاعبين الأصغر سنًا، ويقدم لهم النصائح. الجميع يكنون له الكثير من الاحترام، ويمتلك الكثير من الخبرة. ستكون هذه هي كأس العالم الرابعة له. إنه لاعب ممتاز ويحدث الفارق في المباريات الكبيرة، وهو عنصر حاسم بالنسبة للمغرب».
وسيخوض المنتخب الوطني ثاني مواجهاته في هذا المونديال أمام بنما يوم الخميس 19 من الشهر الجاري، على أن يختتم مرحلة المجموعات بملاقاة المنتخب البرتغالي، بطل العالم، يوم الأحد 22 شتنبر.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 13/09/2024