يواجهن اليوم فرنسا في مونديال السيدات : لبؤات الأطلس و موعد جديد مع كتابة التاريخ

قال رينالد بيدروس مدرب المنتخب الوطني النسوي، أمس الاثنين، إن المنتخب المغربي سيبذل قصارى جهده لضمان التأهل لربع نهاية كأس العالم للسيدات على حساب الفريق الفرنسي.
وأضاف بيدروس خلال الندوة الصحفية التي تسبق المباراة، أن المنتخب المغربي سيحرص على أن يكون أكثر تركيزا وفعالية لتحقيق التأهل. وأكد أن المنتخب المغربي سيخوض المباراة بصفوف مكتملة، واللاعبات تدربن جيدا ومستعدات للمواجهة.
وقال الناخب الوطني «التضامن والعزم والرغبة.. كل هذه العوامل ستمكننا خلال هذا اللقاء من ضمان التأهل إلى ربع النهائي».
بالنسبة لعناصر المنتخب الوطني،الحارسة خديجة الرميشي واللاعبات زينب رضواني، نهيلة بنزينة،نسرين الشاد ،أيلودي النقاش ،غزلان الشباك، فاطمة تاكناوت ،أنيسة لحماري ،حنان أيت الحاج ،سكينة وزراوي ،ابتسام جريدي وزميلاتهن البديلات، أكيد هن أمام فرصة أخرى وموعد جديد مع مواصلة كتابة التاريخ بعد التأهل التاريخي الذي بصموا عليه الخميس الماضي ووصولهن لدور ثمن نهائي مونديال السيدات.
موعد جديد،سيكون على سيدات المنتخب الوطني أن يرفعن فيه تحديا حقيقيا وهن يواجهن يومه الثلاثاء انطلاقا من الساعة 12 ظهرا، المنتخب الفرنسي بقيادة المدرب هيرفي رونار، في مباراة أكيد ستلعب عناصر منتخبنا الوطني خلالها بروح الحماس وبمعنويات عالية وبعزيمة قوية كسلاح ممكن أن يتجاوزن به خبرة وتجربة واحترافية اللاعبات الفرنسيات اللواتي يضعهن المتتبعون مرشحات فوق العادة لبلوغ المباراة النهائية للبطولة.
هيرفي رونار، يرى أن صعوبة مباراة اليوم الثلاثاء تكمن في كون المنتخب المغربي ليس لديه ما يخسره،وسيلعب بدون ضغوط،فالمهمة أنجزها وباقتدار عبر وصوله لدور الثمن.فيما فريقه سيكون مطالبا باللعب من أجل تجاوز هذا الدور وتأكيد مكانته كأحد أبرز المرشحين للظفر بالكأس العالمية.
من جهته، يضع المدرب بيرنالد بيدروس كامل ثقته في لاعبات الفريق الوطني،ويرى أنهن أصبحن في كامل جازهيتهن، ويقول أنه سعيد بالروح المعنوية التي تمتلكهن،مشيرا إلى أنه سيعتمد على هذا الجانب في لاعباته حتى يحقق الفوز.
وأضاف «المباراة ستكون صعبة بالنظر للمؤهلات الكبيرة للاعبات الفرنسيات. كل شيء يبقى ممكنا. إذا خضناها بنفس الروح التي أظهرناها أمام كولومبيا فسنكون قادرين على تحقيق التأهل».
الأمر الذي أكدته اللاعبة إيناس شيماء، عندما أكدت «نحن متحمسات للغاية من أجل الإطاحة بمنتخب فرنسا، بغض النظر عن مكانته العالمية وقوته.».
بدورها، قالت فاطمة تاكناوت، في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الإنجاز الكبير، الذي حققه المنتخب المغربي بالتأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم، يشكل حافزاً كبيراً، لتحقيق الفوز على فرنسا، لإسعاد الجماهير المغربية والعربية.».
وأضافت: «سنواجه منتخب فرنسا القوي وسنكون في الموعد، من أجل تحقيق الفوز وبالتالي التأهل إلى الدور ربع النهائي، ولاسيما أن الاستعدادات مرت في أجواء من الحماس والانشراح».
وتخوض العناصر الوطنية مباراة يومه الثلاثاء بمعنويات عالية، منتشية في ذلك بعبورها إلى الدور الثاني من العرس العالمي ، وكذا برهان تحقيق النصر وحجز بطاقة التأهل إلى الدور المقبل، وبالتالي تسطير ملحمة جديدة وتكريس توهج كرة القدم الوطنية على المستويين العربي والإفريقي.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 08/08/2023