يواجه إنييما النيجيري بمركب محمد الخامس : الوداد يسعى لتعزيز تفوق الذهاب ومواصلة التنافس على أكبر جوائز الأندية الإفريقية

ينتظر فريق الوداد البيضاوي، يومه الخميس بداية من السابعة مساء، فريق إنيمبا النيجيري، برسم إياب الدور ربع نهائي النسخة الأولى من دوري إفريقيا، بطموح تعزيز تقدم الذهاب، ومواصلة التنافس على الجائزة الأكبر في تاريخ بطولات الأندية الإفريقية.
وكانت المباراة مقررة أمس الأربعاء، بيد أن تأخر الفريق النيجيري في إتمام الترتيبات الإدارية الخاصة بسفره إلى المغرب، فرض على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تأخيرها بـ 24 ساعة شأنها في ذلك شأن مباراة الترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي الدمقراطي، التي ستدور اليوم بداية من الرابعة مساء.
وأوضح إنيمبا، على صفحته الرسمية، أنه قضى بالمطار ست ساعات ونصف من ليلة الاثنين – الثلاثاء، قبل أن يضطر إلى العودة للفندق، بعدما تعذر إقلاع طائرته، بسبب عدم توفرها على ترخيص الهبوط بمطار محمد الخامس الدولي، الذي يتطلب إرسال الوثائق اللازمة قبل 72 ساعة من موعد السفر، وهو ما لم يحترمه الفريق النيجيري، حسب بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وكان الفريق الأحمر قد فاز في مباراة الذهاب، يوم الأحد الماضي، بهدف العميد يحي جبران من ضربة جزاء، ليقترب أكثر من المربع الذهبي.
وسيكون الوداد مطالبا بتحقيق أي نتيجة أخرى غير الهزيمة، لتأمين العبور، وهو يتوفر على كل الإمكانيات التقنية والبشرية اللازمة للدفاع عن حظوظه، خاصة وأن المنحة المالية التي يرصدها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لصاحب اللقب جد مغرية، ومن شأن الظفر بأربعة ملايير سنتيم أن يضع الفريق الأحمر في حالة مالية جد مريحة.
ويراهن أبناء المدرب عادل رمزي على حضور جماهيري قياسي لتحفيز اللاعبين وتشجيعهم في هذه المباراة، التي لن تكون سهلة، بحكم أن الخصم النيجيري سيحاول جاهدا خلق متاعب للفريق البيضاوي، والمناورة بكل أسلحته لصنع المفاجأة بمركب محمد الخامس.
وراكم لاعبو الوداد خبرة كبيرة على المستوى القاري، بالنظر إلى حضورهم الدائم والفعال في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، التي توج بها الفريق الأحمر في ثلاث مناسبات، حيث أنه منذ سنة 2017 خاض أربع نهايات، ظفر باثنتين منها.
ويتعين على فريق الوداد عدم ارتكاب الأخطاء أمام إنييمبا، الذي يمتاز لاعبوه بالسرعة ودقة عالية في تسديد الكرات الثابتة.
وهذا ما شدد عليه المدرب عادل رمزي بعد انتهاء مباراة الذهاب رغم أنه أبدى سعادته بتحقيق الفوز خارج الديار، حيث قال إن المهمة لم تنته بعد، لأنه «مازالت تنتظرنا مباراة مباراة الإياب على أرضنا، والمهمة لم تنته حتى هذه اللحظة، ليس هناك وقت للراحة رغم هذا الانتصار. ينتظرنا عمل أكبر في الأيام المقبلة».
وبدوره اعترف فينيدي جورج، مدرب نادي إنييمبا، بأحقية الوداد في تحقيق الفوز بمباراة الذهاب، حيث أوضح: «تنتظرنا مباراة الإياب بالمغرب الأربعاء القادم، سنُحضر لها بأفضل طريقة ممكنة، علينا أن نلعب بكل ما لدينا للدفاع عن حظوظنا».
ومباشرة بعد العودة إلى مدينة الدار البيضاء صباح الاثنين، انخرط لاعبو الوداد في التحضير لمباراة اليوم، حيث أجروا حصة لإزالة العياء، أعقبتها حصة تدريبية يوم الثلاثاء، وأخرى يوم أمس الأربعاء، خصصها المدرب عادل رمزي لوضح خطط مواجهة الإياب.
يذكر أن الاتحاد الإفريقي عين الحكم الغابوني بيير أتشو لإدارة هذه المواجهة، فيما أسند مهمة الفار للثنائي المصري محمود عاشور ومحمود البنا.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 26/10/2023