يواجه اليوم تونس في الدور ما قبل الأخير من التصفيات: المنتخب النسوي يقترب من أولمبياد باريس

يحتضن المركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، بمدينة الرباط، في الثامنة من مساء يومه الأربعاء، مباراة تجمع المنتخب الوطني النسوي بنظيره التونسي، برسم إياب الدور الثالث من التصفيات الإفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى الصيف المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس.
وكان المنتخب المغربي قد سجل نتيجة الفوز بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة الذهاب، التي جرت ظهر الجمعة الماضي بتونس.
وجاء هدفا النخبة الوطنية عن طريق فاطمة تكناوت في الدقيقة 44 وغزلان الشباك في الدقيقة 54، بينما تمكن المنتخب التونسي من تسجيل هدفه الوحيد في الدقيقة 52 عن طريق آلاء الكعباشي.
ويتعين على الفريق الوطني تأكيد نتيجة التفوق الذي سجله في لقاء الذهاب، وبالتالي الاقتراب أكثر من الأولمبياد، وهو ما أكد عليه الناخب الوطني، خورخي فيلدا رودريغيز، الذي أشار عقب نهاية مباراة الذهاب بتونس، إلى أن اللاعبات المغربيات حققن الانتصار على خصم قوي، مشيدا بأدائهن القوي خلال المباراة، وهو ما ينبغي تأكيد في لقاء العودة.
وأكد المدرب الاسباني على أن الفريق الوطني عازم على تحقيق التأهل إلى الألعاب الأولمبية.
ومن جهتها قالت غزلان شباك إن المنتخب الوطني تمكن من الفوز على نظيره التونسي، رغم أن ظروف المباراة كانت صعبة، بحيث أن النخبة الوطنية لم تتمكن من فرض أسلوب لعبها بسبب صعوبة أرضية الملعب، مشيرة إلى أنه يجب الاستفادة من أخطاء المباراة وتصحيحها في لقاء الإياب.
وسيتم التعرف على ممثلي إفريقيا في أولمبياد باريس في ختام الجولة الرابعة والأخيرة (من 1 إلى 9 أبريل)، وفيها سيواجه الفريق الوطني – في حال تجاوز عقبة المنتخب الونسي –المتأهل عن مباراة غانا وزامبيا.
وبرمج الناخب الوطني، خورخي فيلدا سلسلة من التحضيرات لهذه المباراة القوية، حيث كانت حصة تدريبية يوم السبت بمركز محمد السادس لكرة القدم، مباشرة بعد العودة من تونس، وخصصت لإزالة العياء واستعادة اللياقة البدنية، فيما كانت حصص الأحد والاثنين والثلاثاء لوضع اللمسات الأخيرة على المجموعة التي سيدخل بها لقاء اليوم.
يذكر أن المنتخب الوطني النسوي دخل في تجمع تدريبي بمركب محمد السادس، بداية من الاثنين 19 فبراير 2023، استعدادا لمواجهة تونس، حيث استدعى الناخب الوطني 29 لاعبة.
وفي ما يلي لائحة اللاعبات اللواتي تمت المناداة عليهن:
الرميشي خديجة (الجيش الملكي) – الرويساء إيناس (كان الفرنسي) – العرعاري زينب (نهضة بركان) – بامبارا فاطمة (سبورتينغ الدار البيضاء) – الرضواني زينب (الجيش الملكي) – الصغير صباح (بال السويسري) – شريف جنة (فينييورد روتردام الهولندي) – كاتي مرابط ياسمين (ليفانطي الإسباني) – بنزينة نهيلة – الرباح عزيزة – بوخامي سهام (الجيش الملكي) – عتيق مريم (دوكس لوكونو الإسباني – أيت الحاج حنان – بدري نجاة (الجيش الملكي) – نقاش إيلودي (سيرفيت السويسري) – كبيدة إيناس (أولمبيك مرسيليا الفرنسي) – قاسي سارة (إفس فلوري الفرنسي) – بوكرش سلمى (الوداد الرياضي) – شباك غزلان (ليفانطي الإسباني) – لحماري أنيسة (ليفانطي الإسباني) – تكناوت فاطمة (الجيش الملكي) – عدي نويرمان (سيلتيك الإنجليزي) – بوطيبي رانيا (بروج البلجيكي) – سعود إيمان (سرفيت السويسري) – زوهير ياسمين (روما الإيطالي) – عيان روزيلا (توتنهام الإنجليزي) – أوزراوي الديكي سكينة (أندرليخت البلجيكي) – جرايدي ابتسام (الأهلي السعودي) – بنوك صفاء (الجيش الملكي).


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 28/02/2024