يواجه اليوم فيوتشر في مسابقة كأس الكاف : الجيش الملكي يتطلع إلى حسم أمر التأهل بالقاهرة

يطارد فريق الجيش الملكي انتصاره الثالث في المجموعة الثالثة من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عندما يحل يومه الأربعاء ضيفا ثقيلا على فريق فيوتشر المصري، بداية من الثامنة ليلا بالتوقيت المغربي، على أرضية ملعب السلام بالقاهرة.
ويتواجد الفريق العسكري في صدارة مجموعته برصيد سبع نقط، جمعها من انتصارين وتعادل، متقدما بفارق خمس نقط عن مضيفه، الذي سيحاول بدوره تحقيق الفوز قصد العودة إلى واجهة التنافس على بطاقة العبور إلى ربع النهائي.
وسيدخل الجيش الملكي هذه المواجهة، منتشيا بفوزه العريض على جاره اتحاد تواركة، وهو الفوز الذي استعاد به صدارة الدوري الاحترافي.
وقد أظهر أبناء المدرب الفرنسي فرناندو داكروز عزيمة كبيرة في سباق التنافس على واجهتي الدوري الاحترافي وكأس الكاف، بغاية العودة إلى مصاف الكبار، بعدما شكل لسنوات عديدة قاطرة كرة القدم الوطنية، من خلال اكتساح الألقاب محليا وقاريا.
ويتوفر المدرب داكروز على خيارات تقنية متعددة، ما يؤهله لتجاوز عقبة خصمه المصري، الذي تغلب عليه في الجولة الماضية بثنائية في مجمع الأمير مولاي عبد الله.
وحلت بعثة الجيش الملكي بالقاهرة مساء الأحد، وسيدخل مواجهة اليوم بصفوف شبه مكتملة، بعدما خاض اللاعبون أمس الثلاثاء حصة تدريبية بالملعب الرئيسي للمباراة، استغلها المدرب داكروز لوضع اللمسات النهائية على التشكيلة التي سيتحدى بها أبناء الفراعنة.
يتوقع داكروز مهمة صعبة لفريقه بملعب دار السلام، لأن وضعية خصمه المصري تفرض عليه دخول المواجهة برغبة الفوز بغاية الحفاظ على حظوظه في التأهل، لكنه جهز كل الأسلحة التقنية والتكتيكية التي سيعتمد عليها، بناء على المعطيات التي توفرت بين ديه عقب لقاء الذهاب بالرباط.
وسيكون الخصم الكبير الذي سيقف في وجه المجموعة العسكرية هو العياء، بحكم توالي المباريات، بعدما أجبرت على خوض ثلاث مباريات في ظرف ستة أيام خلال الأسبوع الماضي، لكن المدرب الفرنسي واع بالأمر، وسيتعامل معه بالتأكيد من الزاوية الصحيحة.
ويرى عبد الظاهر السقا، المدير الرياضي لفيوتشر، أن فريقه يواجه ضغط مباريات كبير في الوقت الحالي، ما أجبر المدرب علي ماهر على إشراك جميع اللاعبين الموجودين بالفريق في الشهر الأخير.
وأسندت لجنة التحكيم، التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قيادة هذه المواجهة إلى الحكم الدولي الجنوب إفريقي توم أبونجيل، بمساعدة مواطنه سويلا زاخلي تهوسي غرانفيل كمساعد أول والأنغولي إفانيلدو ميريال دو أوليفيرا مساعدا ثانيا، والجنوب الإفريقي لوكسولو بادي حكما رابعا.
وفي المجموعة ذاتها، يحل فريق بيراميذز المصري، الذي يلعب له الثنائي المغربي، وليد الكرتي ومحمد الشيبي، ضيفا على أسكو كارا الطوغولي، بداية من الرابعة مساء بالتوقيت المغربي.
ويحتل بيراميذ الرتبة الثانية برصيد خمس نقط، فيما يتواجد الفريق الطوغولي في أسفل المجموعة بنقطة واحد.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 08/03/2023