ّأخبار الساحة

المنتخب الوطني في كوناكري استعداد لمواجهة غينيا يوم الاثنين

سافر المنتخب الوطني،أمس الجمعة، إلى كوناكري الغينية،حيث سيواصل هناك تحضيراته لمباراته التي يحل فيها ضيفا على منتخب غينيا برسم الجولة الثانية من الاقصائيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.
و عقب فوزه في الجولة الأولىأمام السوادن، أضحى المنتخب المغربي يحتل صدارة المجموعة التاسعة بثلاث نقاط متبوعا بمنتخبي غينا و غينيا بيساو بنقطة واحدة و منتخب السودان في الرتبة الأخيرة بصفر نقطة .
يذكر أن مباراة الجولة الثانية من هذه الاقصائيات التي ستجمع المنتخب الوطني بنظيره الغيني، والتي ستقام على أرضية ملعب لاسانا كونتي بكوناكري يوم الاثنين سادس شتنبر ابتداء من الساعة الخامسة مساء، سيديرها طاقم تحكيم من الكاميرون بقيادة أليوم أليوم وبمساعدة نوبي نجيجو و أتيزامبو نغفومو.
فوزية القسيوي تحرز الميدالية الفضية
في رمي الجلة في طوكيو
أحرزت البطلة المغربية فوزية القسيوي، أول أمس الخميس، الميدالية الفضية في مسابقة رمي الجلة ( صنف F 33 ) المدرجة ضمن دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو ،المتواصلة حاليا بالعاصمة اليابانية إلى غاية خامس شتنبر المقبل.
وجاء تتويج البطلة المغربية بهذه الميدالية ، التي تعد السادسة للمغرب في هذه الألعاب ،عقب احتلالها الرتبة الثانية مسجلة 6،72م.
و عادت الميدالية الذهبية للجزائرية اسمهان بودجدار ( 7،10 م ،في حين توجت الاسترالية مارينا سترونغ ( 6،63 م ) بالنحاسية.
و تميزت المشاركة المغربية يوم الخميس بتتويج العداء عبد السلام حيلي بالميدالية الذهبية ،الأولى للمغرب في هذه الألعاب، بعد انتزاعه المركز الأول في سباق 400 متر ضمن فئة ضعاف البصر T12.
المنتخب المغربي لكرة القدم الخماسية للمكفوفين ينهزم بصعوبة أمام نظيره البرازيلي في دور النصف

انهزم المنتخب المغربي لكرة القدم الخماسية للمكفوفين ،أول أمس الخميس، بصعوبة أمام نظيره البرازيلي، بطل العالم ، و ذلك برسم نصف نهائي هذه المسابقة المدرجة ضمن دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو ،على أن يواجه نظيره الصيني يومه السبت لحسم مصير الميدالية النحاسية .
ووقف أسود الأطلس ندا قويا للمنتخب البرازيلي من خلال دفاع متماسك، وهجوم قوي يقوده المتألق زهير سنيسلا الذي لم يحالفه الحظ في التهديف ، قبل أن يسجل عماد بركة ضد مرماه في الدقيقة 28 من اللقاء ، لينتزع بذلك المنتخب البرازيلي تذكرة العبور الى الدور النهائي .
وسيلاقي المنتخب المغربي في مباراة تحديد الفائز بالميدالية البرونزية، منتخب الصين، الذي انهزم بثنائية نظيفة أمام الأرجنتين.
وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني كان قد احتل المركز الثاني في مجموعته (4 نقاط) متقدما بالنسة الخاصة على نظيره الاسباني ، الذي حقق معه تعادلا ثمينا (1-1).
واستهل المنتخب المغربي مشواره بخسارة أمام الأرجنتين (1-2) ،قبل أن يتغلب على تايلاند (2-0) .


بتاريخ : 04/09/2021

أخبار مرتبطة

مباشرة بعد تحقيق التأهل إلى نهائي كأس العرش لموسم 2022 – 2023، على حساب مولودية وجدة، ليلة أول أمس الثلاثاء

في مباراة عرفت حضورا مكثفا لجمهور الرجاء البيضاوي، ناهز 30 ألف مناصر، وحضورا أقل كثافة لجماهير سندباد الشرق، المولودية الوجدية،

تنظم جمعية نادي فتيات السعيدية، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في الفترة ما بين 10 و14 يوليوز المقبل،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *