الرجاء يبحث عن الفوز أمام الشباب بالجولة العاشرة من الدوري الاحترافي

تشكل المباراة التي تجمع، يوم الثلاثاء المقبل، فريقي الجيش الملكي والوداد الرياضي، قمة الدورة العاشرة من البطولة الوطنية الاحترافية للقسم الأول لكرة القدم.
فبالإضافة إلى قيمة الفريقين، تحظى هذه المقابلة الكلاسيكية بأهمية محورية في مسار كل منهما في البطولة الاحترافية، فالفريق العسكري، المتصدر لسبورة الترتيب بمعية كل من نهضة بركان والرجاء الرياضي، مطالب بتجاوز اختبار قوي للمحافظة على وضعه والبقاء في مقدمة السباق من أجل الظفر باللقب.
من جهته، يجد الفريق الأحمر، العائد إلى المنافسات الوطنية بعد تجربة دوري إفريقيا لكرة القدم، نفسه مجبرا على إدارة مقابلاته المؤجلة بشكل جيد لالتحاق بالسباق، ولو أن رحلته ستنطلق بمواجهة فريق من حجم الجيش الملكي، الذي ظفر بلقب الموسم الماضي على حسابه.
وسيدخل الفريق العسكري هذه المباراة بأفضلية جماهيرية، خاصة في ظل منع مناصري الوداد من التنقل الجماعي، خوفا من أي اصطدام بين جماهير الفريقين، في محيط الملعب البلدي بالقنيطرة، الذي سيكون مسرجا لهذه المواجهة الكبيرة.
ويخوض الفريقان غمار هذه المباراة وعينهما على منافسيهما المباشرين، لاسيما الرجاء الرياضي الذي يستقبل يوم الأحد المقبل شباب المحمدية، بملعب العبدي بالجديدة.
وسيحاول الفريق الأخضر استغلال الوضعية المهزوزة للاعبي الشباب، الذين اكتفوا بنقطة واحدة من مبارياتهم الثلاث الأخيرة، وتحقيق انتصار يزكيهم في موقع الريادة، في انتظار تصفية مؤجلات الوداد.
وسيكون المغرب التطواني، المتواجد في المركز الرابع، بفارق نقطتين فقط عن ثلاثي المقدمة، في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى مدينة المحمدية، حيث سيحل ضيفا ثقيلا جاره اتحاد طنجة.
ويتواجد فارس البوغاز في وضعية لا يحسد عليها، خاصة في ظل إضراب لاعبيه عن خوض التداريب احتجاجا على تأخر صرف مستحقاتهم، الأمر الذي قد يخدم مصالح أبناء المدرب العلوي الإسماعيلي، الذي سيحاول تحقيق انتصار يضغط على أصحاب الريادة.
وتكتسي مباراة مولودية وجدة وحسنية أكادير، أهمية بالغة بالنسبة للفريقين، الذين عجزا حتى الآن عن تحقيق الانتصار الأول هذا الموسم، ما يجعل هذه المواجهة فرصة لتذوق حلاوة الفوز. فمن سيغرق الآخر؟
البرنامج
السبت
مولودية وجدة – حسنية أكادير………… (س 16.00)
يوسفية برشيد – المغرب الفاسي ……….(س 18.15)

الأحد
الرجاء الرياضي – شباب المحمدية …….(س 15.00)
نهضة الزمامرة – الشباب السالمي……. (س 16.00)
اتحاد طنجة – المغرب التطواني………. (س 16.00)

الثلاثاء
الجيش الملكي – الوداد الرياضي……… (س 16.00)
نهضة بركان – أولمبيك آسفي …………. (مؤجل)


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 25/11/2023