أخبار الساحة

المنتخب الوطني ينهي سنة 2023 في المركز 13 عالميا

حافظ المنتخب الوطني لكرة القدم على مركزه الثالث عشر في التصنيف الشهري الذي أصدرته الفيفا، أول أمس اليوم الخميس.
وكرس أسود الأطلس، بحصولهم على 1661،69 نقطة، صدارتهم الدولية للمنتخبات على الصعيد الإفريقي أمام السينغال في المركز العشرين.
كما يواصل المنتخب الوطني ريادته على الصعيد العربي متبوعا بتونس في الرتبة 28.
وعالميا، واصل بطل العالم، المنتخب الأرجنتيني بسط صدارته للترتيب، متبوعا بمنتخب فرنسا ثم إنجلترا.

سبعة حكام مغاربة في نهائيات أمم إفريقيا

أدرجت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، سبعة مغاربة في لائحة الحكام الذين سيديرون مباريات أمم إفريقيا 2023، التي تنطق في 13 يناير المقبل بالكوت ديفوار.
وتشمل قائمة الحكام المغاربة كلا من سمير الكزاز وجلال جيد وبشرى كربوبي كحكام ساحة، فضلا عن الحكمين المساعدين لحسن أزكاو ومصطفى أكركد.
وفي تقنية الفيديو، اختارت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الثنائي المغربي رضوان جيد وزكرياء برينسي.
وستكون بشرى كربوبي أول حكمة مغربية وعربية تقود مباريات في النهائيات القارية، والثانية على المستوى الإفريقي، بعد الرواندية سليمة موكانسانجا، التي قادت أول مباراة لها في النسخة الماضية وخاضت نهائيات كأس العالم بقطر.

سلمى حريري تفوز بفضية في البطولة العربية لسباقات الدراجات

أحرزت المتسابقة المغربية سلمى حريري، أول أمس الخميس بالرياض، فضية سباق الفردي عام على الطريق، ضمن منافسات البطولة العربية للسباقات على الطريق، التي تحتضنها العاصمة السعودية إلى غاية يومه السبت.
وكانت حريري قد فازت، يوم الثلاثاء، ببرونزية سباق الفردي ضد الساعة ( فئة أقل من 23 سنة).
وارتفع رصيد المغرب إلى ست ميداليات
( ذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين).
وكان محسن الكورجي قد توج، يوم الأربعاء، بذهبية سباق الفردي ضد الساعة. كما توج المنتخب الوطني للكبار، الاثنين الماضي، بالميدالية الذهبية للسباق على الطريق ضد الساعة حسب الفرق، وأحرز المهدي العرباوي (فئة الشبان) وسليمة الحريري (فئة أقل من 23 سنة)، ميداليتين برونزيتين في سباق الفردي ضد الساعة.

سعاد مقتدير وأمين الشيكر يسعان لمشاركة إيجابية في رالي «إفريقيا إيكو ريس»

أكد الدراج أمين الشيكر و السائقة سعاد مقتدير، أول أمس الخميس، تطلعهما لتشريف المغرب، والتوقيع على مشاركة إيجابية خلال فعاليات الدورة 15 من رالي « إفريقيا إيكو ريس»، المنظم ما بين 30 دجنبر الجاري و14 يناير المقبل.
وأضافا، خلال ندوة صحفية عقدها بمدينة الدار البيضاء، أن هذا الرالي، الذي سينطلق من موناكو الفرنسية إلى العاصمة السنغالية داكار، مرورا بالمغرب وموريتانيا، سيشكل فرصة للبصم على نتائج إيجابية وتمثيل المغرب أحسن تمثيل في هذه التظاهرة الرياضية التي يتوقع أن تعرف مشاركة 125 متسابقة ومتسابق، 80 منهم في فئة الدراجات النارية، و45 في فئات السيارات والشاحنات والمركبات الصحراوية الخفيفة.
وعلى مسافة حوالي 6000 كلم، سيعبر المتسابقون خلال 15 يوما من المنافسات، صحاري المغرب وموريتانيا، قبل الوصول إلى داكار، وبالضبط البحيرة الوردية حيث تجرى أطوار المرحلة الختامية.


بتاريخ : 23/12/2023