أخبار الساحة

المنتخب النسوي يتغلب على تونس في تصفيات الأولمبياد

فاز المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي بهدفين مقابل هدف واحد، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما، يوم الجمعة، برسم ذهاب الدور الثالث وما قبل الأخير من الإقصائيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024.
وسجل للمنتخب المغربي كل من فاطمة تاكناوت (د44) وغزلان شباك (د 54)، بينما سجل الهدف الوحيد للمنتخب التونسي آلاء كعباشي (د52 ).
ونوه مدرب المنتخب المغربي، خورخي فيلدا رودريغيز، بهذا الانتصار الذي تحقق على خصم قوي، مشيدا بالأداء والإنجاز الكبير للبؤات الأطلس خلال المباراة.
وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن عناصر المنتخب الوطني سيسرعن استعداداتهن لمباراة الإياب من أجل تقديم أداء جيد وضمان تذكرتهن للألعاب الأولمبية القادمة.
وستقام مباراة الإياب يوم الأربعاء المقبل في الرباط.
وسيتم التعرف على ممثلي إفريقيا في أولمبياد باريس في ختام الجولة الرابعة والأخيرة (من 1 إلى 9 أبريل).

الفتح الرياضي يربك حسابات شباب السوالم

n عبد المجيد النبسي

حقق فريق الفتح الرباطي فوز ثمينا (1 – 0) على حساب ضيفه شباب السوالم، في المباراة التي جمعتهما عصر أول أمس السبت، بالمركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، برسم الجولة 21 من بطولة القسم الأول.
وبهذا الانتصار حافظ الفتح على تواجده في الرتبة الثالثة مؤقتا في انتظار إجراء فريقي الوداد ونهضة بركان لمبارياتهما المؤجلة، بسب التزامهما الإفريقي.
وكان فريق الفتح محظوظا أمام شباب السوالم، بعد أن وقفت العارضة إلى جانبه في مناسبتين، غاب فيها التركيز عن مهاجمي السوالم.
وكان حمودة بنشريفة، مدرب الفريق السالمي، قريبا  من إعادة سيناريو مباراته ضد الوداد، بعد الفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد .
وإذا كان فريق الفتح قد خانه الحظ بعد أن أضاع أيوب نناح ضربة جزاء، فإن حميد أحداد منح له فرحة الفوز، في الدقيقة 76 من المباراة، بعد أن استغل سوء تموضع مدافعي شباب السوالم.
وكان الهدف عكس التيار،لأن الفريق السالمي كان محتكرا  للكرة ومسيطرا على المباراة.
وقال جمال السلامي، مدرب الفتح بعد نتيجة الفوز، إن المباراة لم تكن قوية، نظرا لتوالي مباريات البطولة، وتأثير ذلك على لاعبي الفريقين، معبرا عن سروره الكبير بالنتيجة، «لأنها جعلتنا نحافظ على الرتبة الثالثة، ولو مؤقتا، وهي الرتبة التي نطمح ونهدف لها، لأننا نقدر إمكانياتنا مع الفرق التي تتنافس على البطولة.»
وأضاف «حصولنا على 14نقطة من 6 مباريات مؤشر إيجابي، وهذا يؤكد المجهودات الكبيرة التي يقدمها اللاعبون والطاقم التقني والطبي، إلى جانب الإدارة مع العلم بأننا لا نتوفر على لاعبين شباب، بعضهم تفتقر للتجربة في البطولة الاحترافية في قسمها الأول».
وأوضح «أعتقد أن مع الخروج من ضغط توالي المباريات وتأثيرها سنكون أمام فرصة للاشتغال أكثر، خاصة وأننا لن نخوض إلا مباراة واحدة في الأسبوع .»
ومن جانبه قال بنشريفة مدرب السوالم، إن «توالي المباريات أثر سلبا على اللاعبين، خاصة وأنهم لم يستطيعوا مسايرة هذا الإيقاع، يضاف إلى ذلك أنهم قدموا مجهودات كبيرة عندما واجهنا يوسفية برشيد واتحاد اتواركة والجيش الملكي  والوداد الرياضي، وفي هذه المباراة ضد الفتح. سيكون لي لقاء مع رئيس الفريق لتدارس كيفية تحفيز اللاعبين حتى نحسسهم بأننا إلى جانبهم، خاصة وأن فارق النقط بين الفرق  في أسفل الترتيب ليس كبيرا، لذلك فالفوز في مباراة واحدة سيمكن من الابتعاد عن المنطقة المكهربة.
ولتحقيق ذلك، لا خيار لنا الآن سوى تحقيق النتائج الإيجابية».
وبهذه النتيجة رفع الفتح رصيده إلى 35 نقطة يحتل بها المركز الثالث، فيما تجمد رصيد شباب السوالم في 19 نقطة، تضعه في الرتبة ما قبل الأخيرة.»

أولمبيك آسفي يرتقي إلى المركز الرابع

تغلب أولمبيك أسفي على ضيفه نهضة الزمامرة، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت، على أرضية ملعب المسيرة بآسفي، برسم الدورة 21 من البطولة الوطنية الاحترافية الأولى.
ووقع الهدف الأول لأولمبيك آسفي يونس النجاري (د 20)، فيما وقع الهدف الثاني عبد الرحمان كساك (د 36 ض ج).
وبعد هذه النتيجة، ارتقى أولمبيك آسفي إلى المركز الرابع، رفقة الوداد الرياضي، برصيد 31 نقطة، فيما بقي فريق نهضة الزمامرة في المركز العاشر برصيد 22 نقطة.


بتاريخ : 26/02/2024