أخبار الساحة

لجنة الاستئناف تخصم ثلاث نقط من رصيد شباب السوالم

أيدت لجنة الاستئناف التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، أول أمس الاثنين، قرار لجنة الانضباط المتعلق بخصم ثلاث نقاط فوز فريق الشباب الرياضي للسوالم على فريق اتحاد تواركة (1 – 0)، برسم الدورة 26 من البطولة الاحترافية للقسم الأول لكرة القدم.
وذكر بلاغ للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية أن “لجنة الاستئناف أيدت قرار لجنة الانضباط، بخصوص انهزام نادي الشباب الرياضي السوالم دون احتساب نقط الفوز للفريق المشتكي نادي الاتحاد الرياضي التوركي”.
وأضاف المصدر ذاته أنه تم أيضا “إلغاء الأهداف التي سجلها النادي السالمي”.
وكانت لجنة الانضباط التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية اتخذت هذا القرار بسبب تسجيل مدرب الشباب الرياضي السوالم المؤقت، محمد السبكي، في ورقة المباراة الخاصة بفريقه خلال الدورة 26 من البطولة الاحترافية للقسم الأول لكرة القدم، وذلك خلافا للقوانين المعمول بها.
وتراجع فريق الشباب الرياضي السوالم ،عقب هذا القرار، إلى المركز 14 برصيد 24 نقطة، مناصفة مع شباب المحمدية.
ومن جهة أخرى، ارتقى فريق مولودية وجدة إلى المركز 13 برصيد 25 نقطة.
وفي سياق متصل، أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية عن مواعيد الجولة الثلاثين والأخيرة من البطولة، والتي من المنتظر أن تحسم في هوية بطل الموسم، حيث يحتدم الصراع بين الرجاء الرياضي والجيش الملكي، فيما تتنافس فرق مولودية وجدة والشباب السالمي وشباب المحمدية على البطاقة الثانية المؤدية إلى الدوري الاحترافي الثاني.
وهكذا سيتم توزيع مباريات هذه الجولة على يومي الخميس والجمعة 13 و14 يونيو الجاري، حيث سيخصص اليوم الأول للمباريات غير ذات أهمية، فيما يحسم يوم الجمعة في أمر البطل ومرافق يوسفية برشيد إلى الدرجة الثانية.
وحددت العصبة الاحترافية يوم الجمعة 14 يونيو 2024 كموعد لإجراء مباراة مولودية وجدة والرجاء بالملعب الشرفي بوجدة ومباراة الديربي بين الجيش الملكي والفتح الرباطي بالملعب البلدي بالقنيطرة.
وستجرى مبارتا يوسفية برشيد وشباب السوالم الرياضي بالملعب البلدي ببرشيد واتحاد طنجة أمام شباب المحمدية، في نفس اليوم واللتان ستكونان حاسمتين في الكشف عن هوية الفريق الثاني، الذي سيغادر القسم الاحترافي الأول.

برنامج الجولة الثلاثين
الخميس 13 يونيو
اتحاد تواركة – حسنية أكادير
نهضة بركان – نهضة الزمامرة
الوداد الرياضي – المغرب التطواني
المغرب الفاسي – أولمبيك آسفي
الجمعة 14 يونيو
الجيش الملكي – الفتح الرياضي
مولودية وجدة – الرجاء الرياضي
اتحاد طنجة – شباب المحمدية
يوسفية برشيد – شباب السوالم

المنتخب النسوي يفوز وديا على الكونغو الديموقراطية

فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم النسوية على منتخب الكونغو الديموقراطية بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة الودية التي جمعتهما، مساء الاثنين، على أرضية الملعب البلدي ببركان.
وسجل أهداف النخبة الوطنية اللاعبة ابتسام الجرايدي (د 39، 42 و73).
وكان المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية قد واجه يوم الخميس الماضي منتخب الكونغو الديموقراطية وفاز عليه بنتيجة هدفين لهدف.

صقر أكادير يواجه علم طنجة في نهائي كأس العرش للفوتسال

يلتقي فريق صقر أكادير مع شباب علم طنجة، يومه الأربعاء بداية من السابعة مساء، بقاعة الحزام بمدينة العيون، في نهائي كأس العرش لكرة القدم داخل القاعة، برسم الموسم الرياضي 2022 – 2023.
وتأهل فريقا شباب علم طنجة وصقر أكادير للنهائي، بعد فوزهما على التوالي على فريقي نادي لوكوس قصر الكبير وفتح سطات، في المباراتين اللتين أقيمتا بقاعة الحزام بمدينة العيون.
وفاز فريق شباب علم طنجة على نادي لوكوس قصر الكبير بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، بعدما انتهى الوقت الأصلي للمقابلة بالتعادل هدفين لمثلهما، بينما تمكن صقر أكادير من الوصول للمباراة النهائية بعد فوزه على فتح سطات بنتيجة خمسة أهداف لثلاثة.


بتاريخ : 05/06/2024