الأسود يقهرون “اليانكيز ” برباعية نظيفة ويعبرون إلى نصف نهائي الأولمبياد

حقق المنتخب الوطني المغربي الأولمبي فوزا ثمينا وإنجازا كبيرا بفوزه برباعية نظيفة على نظيره الأمريكي، أمس الجمعة 2 غشت 2024، بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أرضية ملعب بارك دي برانس، بالعاصمة الفرنسية باريس، لحساب ربع نهائي الألعاب الأولمبية، المقامة حاليا في باريس، صنف كرة القدم ˜

تميز الشوط الأول من المباراة بسيطرة كبيرة لعناصر المنتخب الوطني الذي عرف لاعبوه كيف يتحكمون في كل المجريات ويستحودون على تفاصيل مساحة الملعب وليترجموا تفوقهم الميداني في الدقيقة 28 بنجاح سفيان رحيمي في تحويل ضربة جزاء هو من اصطادها للهدف الأول يواصل التألق ويسجل الهدف الأول للمغرب في مرمى الولايات المتحدة بالدقيقة 28 من علامة الجزاء.

واصل لاعبو المنتخب الوطني ،في الشوط الثاني ، سيطرتهم الميدانية عبر حسن انتشارهم فوق المربع المستطيل أمام مدرجات تكاد تنفجر من العدد الكبير الجماهير ومعظمها من المشجعين المغاربة لتأتي الدقيقة 62 ومن خلال تسلل جانبي لعبد الصمد الزلزولي الذي ينجح في التمرير وكرته يحولها أخوماش للهدف الثاني.

ثم يعود العميد أشرف حكيمي في الدقيقة 70 عبر توغل من وسط الميدان ليسدد من خارج مربع العمليات ولتستقر كرته في شباك مرمى الحارس الأمريكي.

وقبل نهاية المباراة بثواني ،بضيف الفريق الوطني هدفه الرابع بواسطة البديل المهاجم موهوب عبر ضربة جزاء أعلنها الحكم بمساعدة الفار.

بهذا الانتصار المستحق، نجح المنتخب الوطني الأولمبي في تحقيق تأهل تاريخي إلى نصف نهائي الألعاب الأولمبية، والسير على خطى المنتخب الأول بنهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث لم يسبق للمنتخب المغربي الأولمبي التواجد في هذا الدور، بعدما اقتصرت المشاركات السبع الماضية، على دور ثاني في نسخة 1972 في ميونخ.

في سياق هذه المباراة، وجب التنويه بأداء الحكم الأرجنتيني فالكون يائيل، الذي لم تسجل على قراراته أثناء قيادة المباراة أي ملاحظات.

وكان المنتخب الوطني قد أنهى دور المجموعات، في صدارة المجموعة الثانية بست نقاط، متبوعا بالأرجنتين بالرصيد ذاته، فيما يتواجد المنتخب الأوكراني في الصف الثالث بثلاث نقاط، بينما تذيل أسود الرافدين الترتيب بثلاث نقاط أيضا.

وسيواجه زملاء العميد أشرف حكيمي في مباراة نصف النهائي المتإهل من مباراة إسبانيا واليابان.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 03/08/2024