أخبار الساحة

إناث الجيش الملكي يكتسحن الجمعية النسائية بسوسة في تصفيات دوري الأبطال

حقق نادي الجيش الملكي فوزا عريضا على «الجمعية النسائية بسوسة» التونسية بخمسة أهداف لصفر، برسم الجولة الثانية من تصفيات منطقة شمال إفريقيا، المقامة خلال الفترة ما بين 24 و 30 غشت الجاري بالجزائر العاصمة، والمؤهلة للنسخة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات.
وكان الجيش الملكي قد فاز في مباراته الأولى على نادي «إف سي أقبو» الجزائري بنتيجة عريضة أيضا (4 – 0) .
وسيواجه الفريق المغربي في مباراته الثالثة والأخيرة، ضمن هذه البطولة التأهيلية، نادي توت عنخ امون (مصر) يوم غد الجمعة.
ويتأهل صاحب المركز الأول في أعقاب هذه البطولة المصغرة إلى المرحلة النهائية للمسابقة.
وكان فريق الجيش الملكي قد فاز بالنسخة الثانية من دوري أبطال إفريقيا للسيدات التي أقيمت بالمغرب سنة 2022.

وليد شديرة ينضم إلى إسبانيول
على سبيل الإعارة

أعلن نادي إسبانيول، أول أمس الثلاثاء، تعاقده مع اللاعب الدولي المغربي وليد شديرة لموسم 2024 – 2025 على سبيل الإعارة، قادما من نابولي الإيطالي.
وأورد النادي، في بيان، أنه توصل إلى اتفاق مع النادي الإيطالي يقضي باستعارة مهاجم المنتخب المغربي، الذي سيرتدي القميص الأزرق والأبيض هذا الموسم.
واجتاز «أسد الأطلس»، البالغ من العمر 26 عاما، الفحص الطبي بنجاح.
وكان شديرة قد انضم إلى صفوف نابولي في موسم 2023 – 2024، قبل أن ينتقل على سبيل الإعارة إلى فروسينوني، الذي خاض معه 39 مباراة في الدوري الإيطالي والكأس، سجل خلالها 8 أهداف.

فتيان وفتيات كرة السلة الوطنية ينافسون على بطولة إفريقيا بجنوب إفريقيا

يشارك المنتخب المغربي لكرة السلة لأقل من 18سنة، ذكورا وإناثا، في البطولة الإفريقية التي ستقام بجنوب إفريقيا في الفترة مابين 1 و17شتنبر المقبل.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة أن القرعة وضعت المنتخب المغربي لأقل من 18سنة للذكور ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات البلد المنظم جنوب إفريقيا وزامبيا ورواندا، في حين حل المنتخب المغربي لأقل من 18سنة للإناث في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات مالي وزامبيا وأنغولا.
وأضاف المصدر ذاته أنه، استعدادا لهذا الحدث الإفريقي الهام سطرت الإدارة التقنية الوطنية، تحت إشراف الجامعة، سلسلة من المعسكرات التدريبية طيلة شهر غشت الجاري بالعاصمة الرباط، مع إجراء بعض المباريات الودية لقياس جاهزية عناصر المنتخب المغربي قبل المشاركة في البطولة الإفريقية.
يشار إلى أنه، ولأول مرة في تاريخ كرة السلة المغربية، سيشارك المنتخب المغربي لأقل من 18سنة في بطولة إفريقيا.
وخلص البلاغ إلى أنه من المقرر أن يتوجه المنتخب المغربي لأقل من 18سنة ذكورا واناثا إلى جنوب إفريقيا يوم غد الخميس.

خربوشي يفوز بالجائزة الكبرى لمدينة سيناس للدراجات

تمكن الدراج المغربي، مروان خربوشي، من الفوز بالجائزة الكبرى لمدينة سيناس الفرنسية لسباق الدراجات على الطريق ( فئة الشبان )، المنظمة الأحد الماضي، من طرف نادي إيستر لسباق الدراجات.
وقطع خربوشي (الكوكب المراكشي ) مسافة 122.2 كلم في ظرف ساعتين و55 دقيقة و30 ثانية، فيما حل ثانيا الفرنسي ريكو تمبوف (نادي مارتيك لسباق الدراجات ) بتوقيت 2 س و 55د و50 ث.
يذكر أن مروان خربوشي، هو حامل لقب بطولة المغرب للشبان في سباقي الفردي ضد الساعة والفردي عام على الطريق، برسم البطولة الوطنية للسباقات على الطريق التي أقيمت بمدينة إفران أيام 28 و29 و30 يونيو 2024.


بتاريخ : 29/08/2024