9 أفلام مغربية تترشح للمنافسة بمهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي بالجزائر

أعلن مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي “دورة يوليوز”، عن استقبال 45 فيلما قصيرا من 9 دول ويتعلق الأمر بكل من سوريا بفيلمين، 4 أفلام من العراق، 11 فيلما من تونس، 9 أفلام من المغرب، فيلمين من موريتانيا، فيلمين من جمهورية الكونغو الديمقراطية، فيلم من ايطاليا، فيلم من فرنسا و13 فيلما من الجزائر.
وكشف المهرجان أن لجنة الانتقاء انتقت الافلام التي ستعرض على لجنة التحكيم من أجل اختيار هوية الفائزين بجوائز دورة يوليوز والتي سيتم الإعلان عنها يوم فاتح غشت القادم.
وتتكون لجنة التحكيم الدولية الدائمة لمهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي من رئيسها الدكتور أبوشعيب المسعودي من المغرب والعضو نور الدين برابح من الجزائر والعضو مروان طرابلسي من تونس، واختار المنظمون وصاحب الفكرة دليل بلخودير لجنة انتقاء دولية دائمة تتكون من الرئيسة زهرة العجامي كاتبة سيناريو وحوار من الجزائر.. أما أعضاء لجنة الانتقاء و الاختيار فهم  جيهان إسماعيل من تونس وهي ممثلة ومخرجة درست المسرح في تونس والسينما في مصر، محمد مجاهد كاتب وسيناريست من المغرب، توماس غراند من فرنسا صاحب دار إنتاج، منتج ومخرج ومختص في التركيب، طارق شاكر مخرج وكاتب سيناريو من العراق، علاء الدين نصر جاد نصر من مصر


بتاريخ : 29/07/2020

//