الجديدة..تتويج الفائزين بجوائز النسخة التاسعة لمسابقة «جوهرة مواهب»

 

شهدت مدينة الجديدة تتويج الفائزين بجوائز النسخة التاسعة لمسابقة «جوهرة مواهب»، التي جرت في الفترة ما بين 12 و14 يوليوز الجاري بكورنيش سيدي بوزيد.
وتوخت المسابقة، التي نظمتها جمعية دكالة في إطار مهرجان «جوهرة»بتعاون مع مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط وطوطال المغرب وطاقة مروكو، المساهمة في النهوض بالثقافة الموسيقية بالمغرب في صفوف الشباب.
وأوضح المنظمون أن هذه المبادرة تأتي لاكتشاف المواهب الموسيقية الصاعدة على المستوى الوطني، مشيرين إلى أن هذه التظاهرة الفنية تعمل من أجل مساعدة هذه المواهب على التواصل المباشر مع الجمهور عبر مختلف منصات المهرجان.
وأضافوا أن النهوض بالثقافة الموسيقية في صفوف الشباب واكتشاف المواهب في ألوان موسيقية تتنوع بين الراب والهيب هوب والروك والفوزيون والشعبي، شكلت الرهانات الأساسية لهذه المنافسة.
وعرفت نسخة هذه السنة تنافس 10 مرشحين، استعرضوا مواهبهم أمام الجمهور بكورنيش سيدي بوزيد، وأمام لجنة تحكيم وممثلي عدد من وسائل الإعلام الوطنية، عبر أمسيتين، توجتا بسهرة كبرى خصصت لتتويج الفائزين.
وهكذا عادت جائزة المجمع الشريف للفوسفاط لصنف الشعبي لـ «نجم دكالة « من مدينة الجديدة، فيما عادت جائزة طوطال المغرب الخاصة بصنف الراب لمجموعة «1150» من الرباط، وجائزة «طاقة موروكو» في صنف الفزيون لـ «حفيظ و سلمى « من مدينة الدار البيضاء.
وسيحظى الفائزون في مسابقة «جوهرة مواهب» بتسجيل إحدى أغانيهم في واحد من أشهر استوديوهات التسجيل بالمغرب، وبتقديم عروضهم في واحدة من منصات المهرجان الدولي جوهرة 2020.
وتجدر الإشارة إلى أن النسخة التاسعة من مهرجان جوهرة ستنظم ما بين 2 و4 غشت بكل من الجديدة وأزمور وبير الجديد وسيدي بوزيد.


بتاريخ : 22/07/2019