كلاسيكو الوداد والجيش الملكي يستنفر الجميع والرجاء في رحلة صعبة إلى وادي زم

يحتضن مركب محمد الخامس بالدار البيضاء غدا الأحد، انطلاقا الخامسة مساء، واحدة من أهم مباريات فريق الوداد البيضاوي هذا الموسم، حيث سيكون في انتظار الجيش الملكي في كلاسيكو جديد.
وسيعمل أبناء المدرب الصربي زوران على تحقيق انتصارهم الثاني على التوالي، خاصة وأنهم سيكونون مدعومين بجماهيرهم العريضة، التي تبدي مساندة لامشروطة للعناصر الحمراء محليا وقاريا.
ومن المنتظر أن يدخل الوداد هذه المواجهة محروما من خدمات عدد من أبرز لاعبيه، يتقدمهم اللاعب يحيى جبران، الموقوف لأربع مباريات، على خلفية طرده في مواجهة نهضة بركان، وصلاح الدين السعيدي، الذي يتعافى من العملية الجراحية التي خضع لها بقطر، فضلا عن الثلاثي المعاقب من طرف الإدارة (الناهيري، الأصباحي والخروبي)، مع احتمال غياب أمين تيغازوي، الذي فقد والده بحر هذا الأسبوع، بيد أن الفريق يتوفر على خيارات تقنية وتكتكية محترمة، يقودها مدرب تعددت مهامه داخل الطاقم التقني، بعدما أضيفت إليه مسؤولية الإعداد البدني، عقب استقالة مساعده البوسني عدنان، وإلحاق التونسي نابي مناف بالإدارة التقنية.
وسيدخل لاعبو الوداد مواجهتهم أمام الجيش الملكي، المؤجلة عن الدورة السابعة، بمعنويات عالية، بعد الفوز الكاسح الذي حققوه أمام أولمبيك خريبكة بملعب الفوسفاط، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق عسكري، استعاد كثيرا من مقوماته، رفقة المدرب عبد الرحيم طاليب، الذي يعرف جيدا تفاصيل فريقه الأم، حيث سيعمل على التفوق عليه من جديد بمركب محمد الخامس، بعدما سبق له أن أخرجه من مسابقة كأس العرش.
وستكون السلطات الأمنية للدار البيضاء في حالة استنفار كبرى بسبب هذه المواجهة، التي كثيرا من حملت أحداثا جانبية، كان آخرها وفاة مشجع عسكري على مستوى منطقة الهراويين.
ودعت إدارة الفريق العسكري مناصريها إلى توخي الحذر عند توجههم إلى الدار البيضاء، وتفادي استعمال سيارات نقل البضائع المفتوحة، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة.
وإلى الملعب البلدي بوادي زم، يشد الرجاء البيضاوي رحاله لمنازلة السريع، المنتعش بفوزه الأخير على أولمبيك آسفي بحصة عريضة (3 – 1)، في لقاء مؤجل عن الجولة السابعة من الدوري الاحترافي.
ويتوقع أن يكون الحضور الجماهيري قياسيا في هذه المواجهة، رغم محدودية الطاقة الاستيعابية للملعب، والتي لا تتعدى 4500 مقعد، خصصت إدارة السريع 1000 منها لفائدة مناصري الفريق الأخضر، الذي سيشهد غياب صانع ألعابه عبد الإله الحافيظي، بسبب التخوف من إمكانية تعرضه لإصابة جديدة، خاصة وأن الأرضية ذات عشب اصطناعي.
ويأمل أبناء المدرب جمال السلامي تقديم مردود أحسن مما كان يوم الأربعاء أمام المغرب التطواني، وبالتالي تحقيق انتصار يضعهم ضمن كوكبة المطاردة، في انتظار خوض باقي المباريات المؤجلة.
وبرمج السلامي مباراة ودية للاعبيه الاحتياطيين أمام نجم الشباب البيضاوي، شهدت إصابة أيوب نناح، الذي يحتمل أن يغيب عن مواجهة الغد.
وبالملعب البلدي ببركان ينتظر الفريق البرتقالي قدوم الدفاع الحسني الجديدي، في مباراة مؤجلة عن الجولة الرابعة، بحثا عن انتصار يعيده إلى الرتبة الأولى، التي فقدها الأسبوع الماضي لفائدة المغرب التطواني، غير أن الفريق الدكالي سيدخل بنفس الرهان، خاصة وأنه يبتعد بنقطة واحدة عن الرتبة الأولى.

البرنامج
n السبت 14 دجنبر
مؤجل الدورة الرابعة
نهضة بركان – الدفاع الجديدي (س 18)
n الأحد 15 دجنبر
مؤجل الدورة السابعة
سريع وادي زم – الرجاء البيضاوي (س 15)
الوداد البيضاوي – الجيش الملكي (س 17)
n الثلاثاء 17 دجنبر
مؤجل الدورة السادسة
نهضة بركان – اتحاد طنجة (س 17)
n الأربعاء 18 دجنبر
مؤجل الدورة الثامنة
رجاء بني ملال – الوداد البيضاوي (س 15)
مؤجل الدورة السادسة
الرجاء البيضاوي – حسنية أكادير (س 17)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 14/12/2019

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *