إعفاء المدير الجهوي للطاقة والمعادن.. بالرشيدية

أفادت مصادر عليمة بالرشيدية ، أن وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة قامت بإعفاء المدير الجهوي للوزارة بالراشيدية.

وأضافت المصادر ذاتها ، « أن قرار الإعفاء – الذي تتوفر»الاتحاد الاشتراكي» على نسخة منه – « يأتي بعد سقوط ضحايا في صفوف العمال المنقبين عن المعادن في مناطق مثل ميبلادن وأحولي ضواحي مدينة ميدلت و تسجيل شبهة التلاعب في رخص التنقيب» ، مشيرة إلى « أن العمال المنقبين التقليديين عن المعادن بمناجم ميبلادن تلقوا الخبر بارتياح بسبب الشكاوى العديدة التي كانوا قد تقدموا بها للجهات الوصية».
هذا و» يواجه العمال كل يوم أخطار الآبار غير المغلقة، و الأوراش القديمة المهملة ، و الانهيارات و الإنجرافات ، ومخاطر أخرى متعددة والنقص في أدوات التنقيب التي لا يزودهم بها مركز الشراء والتنمية بالرشيدية» .
وللتذكير فإن وزير الطاقة والمعادن كان قد أطر خلال شهر يوليوز 2018 لقاء تواصليا مع المنجميين التقليديين الفاعلين في القطاع، برئاسة والي جهة درعة تافيلالت وحضور رئيس مجلس الجهة . اللقاء، كان، أيضا ، مناسبة للكشف عن بعض المسؤولين ممن تحوم حولهم شبهات ارتكاب تجاوزات بمركز الشراء والتنمية بالرشيدية، الأمر الذي يسيء للإدارة ومصالحها ، وقد تعهد الوزير في ذات اللقاء ، باتخاذ إجراءات عملية صارمة في حقهم إذا ثبت أي تجاوز أو إخلال بالمسؤولية» .


الكاتب : فجر مبارك

  

بتاريخ : 13/01/2020

أخبار مرتبطة

ناشدت أسرة من مدينه أزيلال كل الجهات المسؤولة والمختصة من أجل التدخل للبحث عن ابنها المتغيب الذي انقطعت أخباره في

يشتكي عدد من سكان دوار اسكار مما يعتبرونه عزلة يعيشونها بسبب الحالة التي آلت إليها الطريق الرابطة بين الدوار ومركز

  قضت المحكمة الابتدائية بأزيلال قبل أيام، بالحبس النافذ في حق السائق المتهم في حادثة أزيلال التي عرفت وفاة 10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *