كرة السلة  : اللجنة المؤقتة تعقد الجمع العام غير العادي

في بلاغ لها يحمل رقم 18،أعلنت اللجنة المؤقتة المشرفة على تدبير شؤون كرة السلة، عن عقد الجمع العام غير العادي للجامعة، قصد المصادقة على مشروع النظام الأساسي الجديد ،والأنظمة العامة، وذلك يوم السبت 29 فبراير بقاعة الاجتماعات  التابعة للمجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط ،وذلك ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

ويعتبر الجمع العام غير العادي، محطة أساسية، ضمن رزمانة البرنامح الاستعجالي، الذي أعدته اللجنة المؤقتة  من أجل تجاوز أعطاب كرة السلة ، وذلك بعدما صححت  الوضعية القانونية للجمعيات،  وعقد الجموع العامة للعصب.
يشار، إلى أن الهدف من تطبيق  البرنامج الاستعجالي هو تمهيد  الطريق، أمام الهياكل الجامعية، التي سيتم تشكيلها لاحقا، من أجل إعطاء انطلاقة سليمة لعملها،  اعتمادا على احترام القوانين والأنظمة. مع العلم أن هناك متابعة دقيقة  من الوزارة الوصية على قطاع الرياضة.
وستعمل الإجراءات المتتالية و المتسارعة التي تقوم بها اللجنة المؤقتة على إبعاد الاتحاد الدولي لكرة السلة عن إنزال العقوبات التي يهدد بها كرة السلة المغربية ، خاصة بعد توقف البطولة وحل المكتب المديري  للجامعة.
وحتى تعيد الروح لكرة السلة المغربية ،كانت  اللجنة المؤقتة لتسيير كرة السلة قامت بتعيين الإطار الوطني «نوفل الورياشي» مدربا للمنتخب الوطني لكرة السلة، الذي كان دخل معسكرا تدريبيا في المركز الوطني لكرة السلة بالرباط ، حيث أجرى مباراتين وديتين، ضد المنتخب الجزائري، وكان المنتخب الوطني المغربي، انهزم في الأولى، و فاز في الثانية ما أعطى بعض التوازن للمجموعة في أفق انطلاق البطولة الوطنية ،خلال شهر مارس حيث ستتسع اختيارات المدرب» نوفل الورياشي.»


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 27/02/2020

أخبار مرتبطة

  قدمت عناصر المنتخب الوطني أداء رائعا في الدوري الدولي المفتوح في رياضة الصامبو،الذي نظم من 27 إلى 29 شتنبر

تتواصل يومي السبت والأحد منافسات الجولة الخامسة من الدوري الاحترافي الأول، والتي ستشهد مباريات قوية، يحيلنا بعضها إلى أيام الزمن

اقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، منظم كأس العالم للأندية من 15 يونيو إلى 13 يوليوز 2025 في الولايات المتحدة،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *