الشعيبية طلال بالجديدة تحتضن التشكيليين التلاميذ في ملتقاهم الثاني

احتضنت قاعة الشعيبية طلال بالجديدة فعاليات الملتقى الوطني الثاني للتلامذة التشكيليين تحت شعار :بالفن نرتقي لمواطنة دامجة .
وفي كلمة لخالد الكحلوي رئيس جمعية مازار للفن التشكيلي بالجديدة، أكد من خلالها ان «تنظيم هذا الملتقى يأتي بعد النجاح الذي عرفته الدورة الاولى السنة الماضية». وأضاف «شكر موصول لكل الجهات الرسمية التي ساهمت في انجاح هذه الدورة ولكل المؤسسات المشاركة بأطرها المشرفين على تأطير التلامذة المشاركين»
هذه السنة عرفت مشاركة 17 مدينة مثلت ثمان اكاديميات جهوية للتعليم و31 مؤسسة ثانوية إعدادية و تأهيلية.
المعرض الذي حضر افتتاحه المدير الاقليمي لوزارة الثقافة والشباب والرياضة قطاع الثقافة بالجديدة السيد عبدالرحمان عريس، والذي اشاد بنجاح الدورة وابان عن اعتزازه بشرف تنظيم الملتقى الوطني  الثاني بالجديدة . المعرض شهد ايضا حضور عدد من الاطر التي اشرفت على تاطير التلاميذ من عدة مدن وعدد من التلاميذ المشاركين وابائهم
وأكدت مديرة الملتقى الفنانة التشكيلية ربيعة مزوقة ان تنظيم هذا المعرض فرصة لتلاميذ لحضور مثل هذه المحافل الفنية التربوية الجمالية .يذكر ان المعرض افتتح يومه السبت 29فبراير 2020 وسيمتد الى غاية 10مارس.
المعرض نظم بدعم من الجمعية الاقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة ومديرية الثقافة والشباب قطاع الثقافة بالجديدة والمديرية الاقليمية للتعيلم بالجديدة .
يشار ان المنظمين يراهنون في الدروة الثالثة على تغطية جميع جهات المملكة. اذا ما لقي الملتقى دعما كافيا.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 07/03/2020