أبو النعيم يهاجم هيئة الافتاء بالمجلس العلمي الأعلى ويعتبر الدولة كافرة

 

هاجم أبو النعيم وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بسب إغلاق المساجد وتعليق صلوات الجماعة والجمعة مؤقتا حفاظا على سلامة المصلين من عدوى فيروس كورونا.
وخرج أبو النعيم في شريط فيديو مهاجما الدولة المغربية وكفرها ، حيث قال : «البلد الذي تغلق فيه المساجد ولا تصلى فيه الصلوات الخمس هذا بلد ارتد عن دينه وكفر بعد إيمانه وأصبح دار حرب وليس دار إسلام».
وقلل السلفي أبو النعيم من مخاطر كورونا ويعتبر إغلاق المساجد ردة واعتبر كورونا مجرد وهم وبأنه لايشكل خطرا كبيرا .
وسبق له أن دعا الى هدر دم عدد من السياسيين من بينهم ادريس لشكر الكاتب الاول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والأدباء والمفكرون المغاربة، دون تحريك المتابعة القضائية في حقه.
فهل تتدخل السلطات الأمنية، لوضع حد لمثل هذه الخرجات التي تزرع الفتنة بين صفوف المواطنين، في ظل الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، التي رحب بها المغاربة.
وكانت قد أفتت الهيئة العلمية للإفتاء بالمجلس العلمي الأعلى، بناء على طلب الفتوى الموجه إلى المجلس الأعلى من أمير المؤمنين، بـ «ضرورة إغلاق أبواب المساجد سواء بالنسبة للصلوات الخمس أو صلاة الجمعة ابتداء من الاثنين 16 مارس 2020 الموافق ل21 رجب 1441هـ». وطمأنت الهيئة المواطنين والمواطنات مؤكدة أن «هذا الإجراء لن يستمر، وبأن الأمور ستعود إلى نصابها بإقامة الصلاة في المساجد بمجرد قرار السلطات المختصة بعودة الحالة الصحية إلى وضعها الطبيعي»، مشددة على وجوب «استمرار رفع الأذان في جميع المساجد».


الكاتب : مصطفى الادريسي

  

بتاريخ : 18/03/2020