ضبط أجهزة معلوماتية بأكادير تستخدم في الغش في الامتحانات.. والنيابة العامة تودع صاحبها بالسجن المحلي لأيت ملول

 

اعتقلت النيابة العامة لدى ابتدائية أكَادير،صباح يوم السبت 6 يونيو2020، شابا يبلغ من العمر25 سنة،من أجل حيازة وترويج أجهزة معلوماتية متطورة ممنوعة تستخدم للغش في امتحانات الباكلوريا و الاختبارات الجامعية.
وكانت عناصر أمنية تابعة لولاية أمن أكادير،قد أوقفت المشتبه به على متن سيارته على مستوى منطقة تيكوين التابعة لمدينة أكادير،صباح يوم الجمعة 5 يونيو2020 ،وبحوزته كميات من البضائع المهربة من الخارج عبارة عن أجهزة إلكترونية من ضمنها أجهزة اتصال محمولة تستعمل في الغش في الامتحانات المدرسية والجامعية.
وأسفرت عمليات التفتيش التي جرت بمحل تجاري في ملكية المتهم عن حجز معدات إلكترونية متطورة،وهي عبارة عن 101سماعة لاسلكية من مختلف الأصناف،و164 جهاز إرسال موصول بأجهزة اتصال لاسلكية،ومجموعة من البطاريات صغيرة الحجم وكابلات التوصيل المعلوماتي وشرائح اتصال خاصة بالهواتف المحمولة، فضلا عن حجز طائرتين مسيرتين عن بعد .
وتم إخضاع المشتبه به لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة،بهدف تعميق التحقيق والكشف عن مصدر هذه المعدات المحجوزة،والكشف عن كافة العناصر الأخرى المتورطة في عملية تهريب هذه المعدات الإلكترونية المتطورة .


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 08/06/2020