سعد لمجرد ثانيا في لائحة أفضل الفنانين الأفارقة على موقع «يوتيوب»

استناداً إلى نسب المشاهدات العالمية و الانتشار، تصدّر مطرب المهرجانات الشعبي المصري حمو بيكا، لائحة أفضل الفنانين الأفارقة على موقع رفع الفيديوهات العالمي الشهير « يوتيوب « بأكثر من 1.14 بليون مليون مشاهدة، متفوقاً على الفنان المغربي سعد لمجرد الذي احتل المرتبة الثانية بنسبة مشاهدة 868.16 مليون.

كما تفوق حمو بيكا على الفنان المصري عمرو دياب الذي احتل المرتبة الرابعة، و جاء مواطنه الفنان محمد رمضان بالمرتبة الخامسة، بحسب قائمة موقع بيلبورد Billboard الأمريكي .
و في ذات السياق احتلت الفنانة اللبنانية إليسا المرتبة الأولى في قائمة موقع بيلبورد Billboard الأمريكي من ناحية الانتشار العالمي و نسبة المشاهدات على موقع « يوتيوب « بالنسبة للفنانين غير الأفارقة، و تفوقت على الفنان الأمريكي جاستن بيبر الذي احتل المرتبة العاشرة و يلي ايليش و بيونسيه و شاكيرا بأكثر من 225.6 مليون مشاهدة.
و تحقق النجمة اللبنانية اليسا أرقاماً كبيرة على موقع « يوتيوب « و تتصدر « الترند « ضمن الفيديوهات الأكثر متابعة عبر العالم بأغانيها و ألبوماتها، و تظهر الأرقام دوماً تصدّر النجمة اللبنانية قوائم المشاهدات و تفوقها على باقي النجمات العربيات حسب الموقع الأمريكي .
و جاءت الفنانة السورية أصالة نصري بالمرتبة الثانية بنسبة 214.34 مليون مشاهد، و في المرتبة الثالثة الفنان الفلسطيني عمر كمال الملقب بـ « فرانك سيناترا فلسطين « لأنه اشتهر بتقديمه أغنياته الشهيرة، و يستعد لإطلاق ألبوم Show Me The Light .


بتاريخ : 20/06/2020