بعد أن أوصت العصبة الاحترافية باعتبار الرجاء منهزما : الدفاع الجديدي يرفض إعادة المباراة ويصر على حقه في الانتصار

عبر فريق الدفاع الحسني الجديدي عن انزعاجه الكبير من بعض الأخبار غير السارة، التي راجت مؤخرا في مواقع التواصل الإجتماعي، والتي نسبها البعض إلى لجنة الانضباط بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والتي تتحدث عن احتمال إعادة برمجة مباراة الفريق الجديدي والرجاء البيضاوي، التي تندرج ضمن منافسات الدورة التاسعة والتي كانت مقررة يوم 07 يناير الماضي، قبل أن يتمسك الفريق البيضاوي بتأجيلها بسبب تواجده بالجزائر، حيث كان ملتزما بخوض مباراتين في مسابقتين خارجيتين مختلفين.
وأكد مصدر من داخل المكتب المديري للدفاع الجديدي في تصريح لجريدة الاتحاد الاشتراكي أن هاته الأخبار عارية تماما من الصحة، مضيفا أن ما أسماها البعض بالتسريبات المنسوبة إلى اللجان المختصة يشكك ضمنيا في مصداقية هذه الأخيرة، ويحاول بكل الطرق التأثير على قراراتها.
وأشار المسؤول الجديدي إلى أن الدفاع قدم ملفا قويا للدفاع عن حقه في ثلاث نقاط كاملة كسبها بالقلم، بعد تخلف الرجاء عن الحضور إلى ملعب العبدي، مثلما هو مدون في تقريري الحكم ومندوبي المباراة،
ومن تمة فالمكتب المديري لفارس دكالة له الثقة الكاملة في نزاهة اللجنة القانونية المستقلة، التي تستعد لإصدار قرارها المناسب في القريب العاجل، استنادا إلى الوثائق الدامغة التي أدلى بها كل طرف، ولا يهتمون بالإشاعات التي يروجها البعض للتأثير بطريقة غير مباشرة في قرارات ذوي الاختصاص، الذين أوكلت إليهم الجامعة مسؤولية البث في هذه النازلة، ضمانا للعدالة الرياضية بين الأندية الوطنية.
وكانت العديد من مواقع التواصل والجرائد الإلكترونية قد أفادت مؤخرا أن لجنة الانضباط داخل جامعة كرة القدم، قررت إعادة برمجة هذه المباراة، المثيرة للجدل. وأكدت أن تسريبات اجتماعات اللجنة اعتبرت أن المباراة مؤجلة، وستلعب قبل استئناف البطولة في 8 غشت المقبل، بل حتى قبل مؤجلات الرجاء الستة، التي تنطلق في 24 يوليوز المقبل.
فيما تم الترويج بشكل كبير في ذات المواقع والجرائد طيلة مساء الاثنين لمراسلة قيل إن مصدرها هو العصبة الاحترافية بتاريخ 04 يونيو 2020 موجهة إلى الجامعة، وهي عبارة عن قرار للعصبة الاحترافية لكرة القدم بخصوص مباراة الفريقين، التي مازالت تثير جدلا كبيرا.
وحسب الوثيقة فإن العصبة الاحترافية قضت بخسارة فريق الرجاء لمباراته بثلاثة أهداف لصفر مع خصم نقطة من رصيده، كما طالبت لجنة الانضباط بالمصادقة على القرار، على اعتبار أنه يجب المصادقة على نتائج الذهاب قبل انطلاق إياب البطولة الاحترافية واعتبر أن المصادقة على القرار لا تأثير له على النتائج بالنسبة للفريقين.
وكان عبد اللطيف المقتريض قد أكد في تصريح سابق للجريدة أن الحسم في نتيجة المباراة لفائدة فارس دكالة مسألة وقت ليس إلا. مضيفا أنه قدم جميع الدفوعات التي تضمن للنادي حقه.
وأستطرد «قدّمنا كل دفوعاتنا التي تضمن لنا حقنا بخصوص هذه المباراة. احترم جميع المساطر القانونية والترتيبات التنظيمية فيما يخص المقابلة المذكورة.
وتابع قائلا:» الجديدة  كإدارة قدّمت كل دفوعاتها التي تضمن لها حقها بخصوص لقاء الرجاء الرياضي، ونثق في اللجان القانونية المستقلة التي ستبث في هذا الموضوع».16


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 01/07/2020