لجنة البرمجة تكشف عن معايير جدولة مباريات ما تبقى من الدوري الاحترافي

أعلنت لجنة البرمجة بالعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية عن جدول المباريات المؤجلة، والتي ستكون بدايتها بالمباراة المثيرة للجدل بين الدفاع الحسني الجديدي والرجاء البيضاوي، بعدما قررت لجنة التأديب والروح الرياضية إعادة برمجتها، كما كشفت أيضا عن جدول المباريات من الدورة 21 حتى 26، في انتظار الإعلان عن باقي الجدول.

واعتمدت لجنة البرمجة في تحديد مواعيد هذه المباريات، حسب بلاغ لها، على ترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص وتساوي الحظوظ بين الأندية في مجال برمجة البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني، حيث قررت إجراء جميع المباريات المؤجلة قبل خوض الدورة 21 من الدوري الاحترافي، مع التأكيد على أن مجموع أيام الراحة بين الدورة 21 والدورة 26 يتراوح بين 13 و14 يوما، حيث ستحصل فرق يوسفية برشيد والفتح الرياضي وحسنية أكادير والمغرب التطواني وأولمبيك آسفي على 13 يوم راحة، فيما ستستفيد فرق الدفاع الجديدي والجيش الملكي واتحاد طنجة ومولودية وجدة وأولمبيك خريبكة ورجاء بني ملال والرجاء ونهضة بركان والوداد من 14 يوم راحة.

وشددت لجنة البرمجة في بلاغها على أنه سيتم تعويض الأندية التي حصلت على 13 يوم راحة فقط ببرمجة المقابلات التي تستقبل على أرضية ميادينها من توقيت انطلاق المباريات إما على الساعة الثامنة أو العاشرة ليلا.

أما بالنسبة لسريع واد زم ونهضة الزمامرة، اللذين لعبا مباراتهما عن الدورة 21، فسيستفيدان من مجموع عدد أيام راحة بين الدورة 22 والدورة 26 بشكل متساو نسبيا مع باقي الأندية.
وأشارت لجنة البرمجة إلى أنه، وابتداء من الدورة 27 حتى الدورة الأخيرة من هذه البطولة، سيتم برمجة المباريات في نفس التاريخ والتوقيت بالنسبة للأندية الخمس المحتلة للمراتب الأولى والأندية الخمس المحتلة للصفوف الأخيرة من سبورة الترتيب، على أن يعلن عن برمجة هذه الدورات زوال يوم 28 غشت 2020.

وبالنسبة لبطولة القسم الثاني، فقد بُرمجت مباريات جميع دوراتها في نفس التاريخ والتوقيت، مشيرة إلى أنه ستبرمج بعض الدورات في أيام مخالفة لمواعيد مباريات القسم الأول، حيث سيفسح المجال لإمكانية النقل التلفزي لبعض المباريات إذا سمحت الظروف التنظيمية لذلك.

 

وفي مايلي مواعيد المباريات المؤجلة

الاثنين 27 يوليوز
مؤجل الدورة التاسعة
الدفاع الجديدي – الرجاء البيضاوي (س 20)

مؤجل الدورة 19
حسنية أكادير – رجاء بني ملال (س 22).

الثلاثاء 28 يوليوز
مؤجل الدورة 19
الوداد البيضاوي – مولودية وجدة (س 22)

الخميس 30 يوليوز
مؤجل الدورة 19
الدفاع الجديدي – نهضة بركان (س 20)
مؤجل الدورة 17
الرجاء البيضاوي – نهضة الزمامرة (س 22)

الأحد 2 غشت
مؤجل الدورة 18
الرجاء البيضاوي – يوسفية برشيد (س 20)

الأربعاء 5 غشت
مؤجل الدورة 19
المغرب التطواني – الرجاء البيضاوي (س 20)

الخميس 6 غشت
مؤجل الدورة 20
نهضة بركان – الوداد البيضاوي (س 22)

الجمعة 7 غشت
مؤجل الدورة 20
نهضة الزمامرة – حسنية أكادير (س 18)

السبت 8 غشت
مؤجل الدورة 20
الرجاء البيضاوي – أولمبيك آسفي (س 18)

 

 


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 20/07/2020