الفنان المغربي حسن حجاج يقيم المعرض الآسيوي الأول في سيئول

يقيم الفنان المغربي-البريطاني المعاصر «حسن حجاج» المعرض الآسيوي المنفرد الأول في سيئول.
وسيتم إقامة معرض التصوير الفوتوغرافي للفنان المشهور دوليًّا بعنوان «طعم الأشياء القادمة» في غالاري «بركات كونتيمبوراري» في وسط سيئول، بدءًا من الأربعاء وحتى 27 سبتمبر.
وقد وُلِد «حجاج» عام 1961 في مدينة «العرائش» في شمال المغرب، وهاجر إلى بريطانيا في سنوات مراهقته.
وتأثر «حجاج» في عمله الفني في التصوير الفوتوغرافي بهويته المغربية والبريطانية، حيث يمزج غالبًا بين الألوان والأنماط الإيقاعية لشمال أفريقيا، مع التوهج العالمي الذي اكتسبه أثناء نشأته في لندن.
وتشمل المعارض المنفردة والجماعية التي أقامها الفنان تلك الموجودة في معرض «هايوارد» بلندن، و«ميزون أوروبا دي لا فوتوغرافي» في باريس، و«متحف مقاطعة لوس أنجلوس للفنون».
وسيتم عرض بعض سلاسل التصوير الفوتوغرافي الرائدة للفنان «حجاج»، من بينها «My Rockstars» و«Kesh Angels» و«Dakka Marrakchia» و«Legs»، إلى جانب مقطع فيديو مدته 26 دقيقة بعنوان: «My Rockstars Experimental Vol. 2».
ومن النظرة الأولى، تبرز أعمال «حجاج» صفات ساحرة، حيث تجذب المشاهد إلى الصور التي تمزج الألوان المميزة لشمال أفريقيا، مع شعارات العلامات التجارية الراقية مثل «Louis Vuitton».
وتكون الصور نفسها محاطة بإطارات وبراويز فريدة يتم إنشاؤها من السلع التجارية اليومية في المغرب، بما في ذلك المشروبات وعبوات الأطعمة والألعاب والإطارات المعاد تصنيعها وعلب أعواد الثقاب.
وبالإضافة إلى احتواء المعرض على صوره الفوتوغرافية، تمت إعادة إنشاء بوتيك الفنان في المغرب في المعرض في سيئول، مما يتيح فرصة لرؤية المجموعة الكاملة لرؤية «حجاج» الفنية، التي تغطي مجالات الموضة والتصميم والفن والتجارة.
وتمت تغطية الجدران وأرضيات المعرض بورق الحائط الذي يُظهر أنماط الجِمال والإشارات المرورية التي تظهر في المغرب.
وقالت «كيم مين-جونغ»، المنسقة الفنية في غالاري «بركات كونتيمبوراري»: «ستوفر مساحة المعرض نفسها نوعًا جديدًا تمامًا من الخبرة المكانية والزمانية، بما يشبه الدخول في أحد أعمال الفنان «حجاج» نفسه».


بتاريخ : 08/08/2020

أخبار مرتبطة

تشارك حنان مطاوع في ثلاثة مسلسلات جديدة من المقرر عرضها قريبا، الأول الذي تعاقدت عليه مؤخرا وتستعد لتصوير دورها فيه

انتقل إلى رحمة الله، أمس الخميس، الصحافي والسياسي الفلسطيني الكبير، الأستاذ بلال الحسن (أبو فراس)، بعد أن دخل في مشفاه

اجتمعت لجنة دعم تنظيم المهرجانات السينمائية من 23 إلى 25 يوليوز 2024 بمقر المركز السينمائي المغربي، تحت رئاسة خديجة العلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *