الأوصيكا يدخل دوامة الشك والدفاع الجديدي يكتفي بنقطة

 

بددت رأسية إبراهيم البزغودي أحلام لوصيكا، بعدما تمكن في الدقيقة 79، ومن خلال أول لمسة للكرة، من تسجيل هدف الفوز لفائدة اتحاد طنجة، في المباراة التي جمعت الطرفين مساء اول أمس الثلاثاء، بمركب الفوسفاط، لرفع رصيده إلى رصيده إلى 21 نقطة، مما سيمنحه جرعة إضافية من الثقة لمواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية في الدورات القادمة، وتجاوز وضعه الحالي في الرتبة ماقبل الأخيرة، خاصة وأنه مازال في جعبته ثلاث مباريات مؤجلة.
بالمقابل أصبح أولمبيك خريبكة مهددا أكثر بالمغادرة نحو القسم الموالي في ظل مواصلته إهدار النقط إذ اكتفى بإضافة نقطة وحيدة من أصل خمس مباريات لعبها مند استئناف الدوري الوطني. كما أن أداء الفريق التقني لايبعث إشارات الاطمئنان الكافية من أجل تجاوز سلسلة النتائج السلبية بسبب تجدر العقلية الانهزامية لدى اللاعبين
وأفاد عمر ديالو مدرب الحراس بأن أولمبيك خريبكة لن يرفع يديه وسيعمل على تجاوز هده المرحلة الصعبة والعمل على تحقيق نتائج إيجابية في الدورات القادمة.
أما مدرب اتحاد طنجة بيدرو بنعلي فقال بأنه جاء إلى خريبكة بنية الفوز لتجاوز وضع الفريق الحالي وأضاف بأن اتحاد طنجة مر من ظروف جد صعبة بفعل تواجده في الصف ما قبل الأخير في سبورة الترتيب وكذلك الإصابات بكوفيد 19 لكن الانطلاقة القوية والتي دشنها بفوز مهم أمام الرجاء البيضاوي وكذلك الفوز على أحد الفرق المهددة سيجعل المجموعة تتجاوز الوضع الحالي.
للإشارة فقد شهد ملعب الفوسفاط عشية المباراة عدة أحداث بسبب الأخبار التي راجت حول إمكانية تأجيل المباراة بقرار من السلطات المحلية بخريبكة بسبب ظهور حالات الإصابة بفيروس كورونا في صفوف اللاعبين إلا أن عدم صدور أي بلاغ رسمي سواء من طرف الجامعة وكذلك السلطات المحلية أدى إلى السماح إلى فريق اتحاد طنجة بالولوج إلى الملعب ومباشرة التحضيرات الأولية للقاء.
وفي لقاء آخر مؤجل عن الدورة 22 من الدوري الاحترافي، تعادل فريق رجاء بني ملال مع الدفاع الحسني الجديدي بالملعب البلدي بوادي زم من دون أهداف.
وشهدت المباراة، التي أدارها الحكم محمد بلوط، طرد لاعب الدفاع الجديدي حمزة الدرعي (د83).
وظل فريق رجاء بني ملال ،عقب هذا التعادل، في المركز الأخير برصيد 10 نقاط، فيما احتل الفريق الجديدي المركز السادس بمجموع 35 نقطة.


الكاتب : حسن صموتي

  

بتاريخ : 10/09/2020