إحداث مصلحة إنعاش جديدة لمرضى كورونا بمستشفى الحسن الثاني بأكادير

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة،يوم الإثنين 28 شتنبر2020، عن إحداث مصلحة إنعاش جديدة لمرضى كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير ، لتعزيز العرض الصحي الإستشفائي الخاص بالتكفل بمرضى كورونا، حيث ، في هذا الصدد، تم افتتاح جناح 14 الذي تم تحويله بكامله إلى قسم إنعاش خاص بمرضى كورونا.
و”تندرج هذه المصلحة الجديدة في سياق المجهودات المبذولة للتصدي لجائحة كورونا،بعد أن عرفت الجهة بصفة عامة وعمالة أكادير إداوتنان بصفة خاصة ارتفاعا في عدد الإصابات المؤكدة بهذا الوباء خلال هذه الأسابيع، مما عجل بإحداث مصلحة إنعاش أخرى تستوعب الحالات المصابة والحرجة التي تحتاج إلى تنفس اصطناعي» وفق بلاغ صادر عن المديرية الجهوية.
هذا وسترفع المصلحة الإضافية، التي تم إحداثها من طرف المديرية الجهوية للصحة وبتنسيق مع المستشفى الجامعي وإدارة المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، من الطاقة الاستيعابية للتكفل بالحالات الحرجة لمرضى فيروس كورونا، إلى 54 سريرا، فضلا عن الرفع من تحسين جودة الخدمات الصحية لفائدة المصابين».
وحسب المصدر ذاته ، من المنتظر “أن يمكن هذا الإنجاز الأول من نوعه بالجهة، من تعزيزالعرض الصحي الإستشفائي بالجهة والتخفيف من حدة العمل والضغط الذي كانت تعرفه مصلحة الإنعاش المركزية بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني، وذلك في أفق تلبية كافة الحاجيات الاستشفائية والعلاجية للساكنة».


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 02/10/2020

أخبار مرتبطة

    عدد الموقوفين على إثر أحداث الخميس بلغ 28 معتقلا   حالة من السخط في أوساط المحيط الجامعي والرأي

أزمة طلبة الطب في المغرب تعد تجسيدًا واضحًا للتوترات المتزايدة بين الدولة وفئة مهمة من الشباب المتعلم المقبل على سوق

أصدر المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، تقريره السنوي الأول خلال ولايته الثانية، عن حصيلة وآفاق عمله لسنة 2023، كمؤسسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *