رحيل الفنان حمادي التونسي

 

لبى نداء ربه مساء أول أمس السبت، الفنان المغربي القدير حمادي التونسي، عن عمر ناهز 86 سنة.
وعرف عن الفقيد أنه قيد حياته، كان ممثلا بارعا وزجالا متمكنا، حيث سجلت أولى خطواته في المجال سنة 1954 بعدما انضم إلى فرقة الراديو والتلفزيون المغربي، ثم بعد التحق سنة 1959 بفرقة المعمورة أولى الفرق المسرحية الشهيؤرة، التي تخرج منها عتاة الفن المسرحي بالمغرب .
وبالإضافة إبلى إتقانه فن الدراما عرف عن الفقيد، أيضا، بكتابة الزجل، حيث كتب كلمات العديد من الأغاني المغربية الشهيرة تفوق 150 أغنية أنئذ، تعامل فيها مع فنانين كبار منهم عبد الوهاب الدكالي في اغنية « يا الغادي فطوموبيل» ، وعبد الهادي بلخياط في أغنية «مافيك خير ياقلبي» .
إلى جانب ذلك كانت للفنان الراحل حمادي التونسي بصمة كذلك  في الكثير من الأفلام السينمائية المغربية والأجنبية من قبيل الفيلم الأمريكي الكندي ”مريم أم المسيحك سنة 1999..
وفي هذا السياق تفاعل العديد من الفنان مع رحيل الفنان حمادي التونسي على مواقع التواصل الاجتماعي ينعونه ويذكرون بمناقبه و عطاءاته الفنية المميزة، حيث ذكر الفنان محمد الشوبي في هذا الإطار في تدوينة على فيسبوك:”إنا لله وإنا إليه راجعون رحيل الفنان المغربي الأستاذ حمادي التونسي تغمده الله بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته”.
كما سجلت الهيئة العربية للمسرح، من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، تعازيها للمغرب في رحيل وفاة الفنان المغربي الراحل.


بتاريخ : 12/10/2020