سجلات أندية البطولة الاحترافية الأولى في سوق الانتدابات

 

تتنافس الأندية الوطنية للقسم الوطني الأول للدوري الاحترافي ككل نهاية موسم ، من أجل البحث عن مواهب وعناصر متميزة لتعزيز التركيبة البشرية من أجل مسايرة الموسم بنجاح وبطموحات كسب نتائج إيجابية.
على هذا المستوى، عزز فريق المغرب التطواني صفوفه بلاعبين جدد إذ وقع لكل من أنس لمرابط المدافع الأيسر القادم من فريق النادي القنيطري، والحارس يحيى الفيلالي القادم من فريق الدفاع الحسني الجديدي.
وغادر الفريق التطواني لاعبه حمزة حجي الذي توجه نحو فريق سريع وادي زم،نيلسون سانتاكوكا المهاجم الأوغندي بعدما انتهى عقده،عدنان الوردي الذي فسخ عقده، والمدافع الأيسر خليل بن حمص الذي انضم لسريع وادي زم. هذا الأخير،انتدب كل من المدافع إسماعيل جاهور القادم من فريق رجاء بني ملال،حمزة حجي لاعب الوسط والقادم من المغرب التطواني، لاعب الوسط هشام مساكي والقادم من فريق الدفاع الحسني الجديدي، إلى جانب الحارس المهدي وايا القادم من فريق وداد اتمارة، ابراهيم البحري مهاجم والقادم من فريق نهضة الزمامرة، هشام مرشاد مهاجم والقادم من فريق نهضة الزمامرة،سفيان حاريص وسط هجومي والقادم من فريق يوسفية برشيد،ياسين الجوبي وسط دفاعي والقادم من فريق الجيش الملكي،والمدافع الأيسر خليل بن حمص القادم من فريق المغرب التطواني. وغادر الفريق كل من هشام العروي الذي انضم لفريق أولمبيك اسفي،محمد الجعواني لاعب الوسط والذي توجه صوب فريق الدفاع الحسني الجديدي،عمر تاحلوشت مدافع أيسر الذي وقع لفريق نهضة الزمامرة، زكرياء أزود، جناح أيمن، والذي انضم لفريق الفتح الرياضي الرباطي.
بالنسبة لفريق يوسفية برشيد، فقد وقع في كشوفاته أسامة الشعيبي لاعب الوسط والقادم من فريق وداد اتمارة،الحارس محمد بوجاد القادم من فريق المولودية الوجدية وكذا الحارس صلاح الدين شهاب القادم من فريق النادي القنيطري،ورضا مصدق لاعب الوسط والقادم من فريق الاتحاد البيضاوي،عتيق شهاب المدافع القادم من فريق الراسينغ البيضاوي والذي سبق وأن لعب لألوان الفريق الحريزي،عماد الرقيوي المهاجم الهداف القادم من فريق الراك.
بخصوص المغادرين للفريق الحريزي، فقد انضم مهاجمه زكرياء فاتي لفريق الجيش الملكي والذي وقع عقدا مدته ثلاثة مواسم،هيثم عينة لاعب الوسط والذي انضم لصفوف فريق المغرب الفاسي، آمين أبو الفتح ،المدافع الأيسر، والذي وقع لفريق الوداد البيضاوي لثلاثة مواسم ،عبدالفتاح أيت أحمد لاعب الوسط الذي انتهت عقدته،سفيان حاريص وسط هجومي والذي توجه لفريق سريع وادي زم.
بدوره، دخل فريق الدفاع الحسني الجديدي سوق الانتدابات، حيث انتدب لصفوفه خمسة عناصر جديدة وهي: ديو ميرسي آمال المدافع الأيمن الكونغولي والقادم من فريق RDC، الحارس آمين ايشالالين والقادم من مومبوليي الفرنسي،محمد الجعواني لاعب الوسط ،ستانيسلاس انكيرة وسط دفاعي والقادم من فريق الكونغو برازافيل، سمير بنعامر مدافع أيسر. وغادره المدافع مروان هدهودي الذي انتقل للرجاء ،سايكو كمارا المهاجم والذي عانق الاحتراف بالديار السويسرية،بلال ميكري مهاجم والذي انتهت عقدته، يحيى الفيلالي الذي توجه لفريق المغرب التطواني،يوسف اكردوم مدافع والذي عزز صفوف فريق المغرب الفاسي، بكاري نداي المدافع الذي انتهت عقدته،هشام ماساكي لاعب الوسط والذي انضم لسريع وادي زم.
أما فريق نهضة الزمامرة، فقد ضم لصفوفه كل من محمد الرضواني لاعب الوسط والقادم من فريق شباب المحمدية،المعطي طمايزو جناح أيمن والقادم من فريق فريق الرجاء البيضاوي،عمر تاحلوشت مدافع أيسر والقادم من فريق سريع وادي زم. ،الجناح الأيمن زهير الواصلي والقادم من فريق رجاء بني ملال،ياسين لبهيري جناح أيمن والقادم من نادي اس بواسي الفرنسي،إدريس بناني جناح أيمن والقادم من فريق حسنية أكادير، خالد ايت اورخان لاعب الوسط والقادم من فريق الجيش الملكي في إطار الإعارة. ابراهيم النقاش لاعب الوسط الذي انضم لفريق نهضة الزمامرة لمدة ثلاثة مواسم، نوفل زمان وسط هجومي والقادم من فريق الاتحاد القاسمي،ياسين الإدريسي لاعب الوسط والقادم من فريق الاتحاد البيضاوي،
وغادر الفريق كل من المهاجم زهير نعيم بعدما انتهت عقدته، محمد كمال وسط هجومي الذي عاد لفريقه الوداد البيضاوي. محمد واترا وسط هجومي الذي عاد هو الآخر لفريق الوداد البيضاوي،الحارس المهدي جرباوي الذي فسخ عقدته. زكرياء كياني مدافع أيمن والذي عاد هو الآخر للفريق الأحمر الوداد، ابراهيم البحري، هشام مرشاد مهاجم والذي عزز صفوف فريق سريع وادي زم.
فريق أولمبيك أسفي ضم لصفوفه كل من هشام العروي جناح أيمن والقادم من فريق سريع وادي زم، اكسيل ميي الغابوني مهاجم والقادم من فريق شباب الريف الحسيمي. وغادره محمد مرابط الذي انضم لصفوف فريق شباب المحمدية، كوفي بوا، واترا محمد عصام بودالي، المهدي خالص،رضا الزهراوي، أيوب الرحماوي وأحمد حمودان.
بالنسبة لفريق شباب المحمدية، فقد انضم لصفوفه كل من محمد مرابط قادما من فريق أولمبيك أسفي،خالد حشادي مهاجم والقادم من البرتغال،أشرف غريب مهاجم والقادم من أحد الأندية الاسبانية، وهناك أيضا عودة المدافع محمد رحيم من إعارة لفريق الوداد، آمين الديناري المهاجم والعائد من فريق الطاس في إطار الإعارة،أسامة المليوي مهاجم وهداف الاتحاد البيضاوي، أيوب بوشتة مدافع أيسر القادم من الاتحاد البيضاوي، مروان زيلا مهاجم القادم من الاتحاد البيضاوي، عبد المنعم بو طويل معار من النادي الفرنسي سان كولوس،عبد الحق العسال لاعب وسط العائد من فريق الاتحاد البيضاوي.
وانفصل الفريق الفضالي عن محمد الرضواني لاعب الوسط الذي توجه صوب فريق نهضة الزمامرة،ايفان ماركوفيك المهاجم الصربي الذي انضم لأحد أندية صربيا، كابريال اوكي شوكوو مهاجم نيجيري الذي عاد لفريق الوداد بعد أن كان معارا، عثمان فاديس لاعب الوسط الذي انضم لفريق الاتحاد البيضاوي في إطار الإعارة وأشرف العظمة.
أما بخصوص فريق اتحاد طنجة فقد انضم لصفوفه كل من حكيم اكليدو مدافع أيمن قادما من فريق شباب الريف الحسيمي، أنس الأصباحي لاعب وسط القادم من فريق الوداد البيضاوي.
بالنسبة للاعبين المغادرين فهم :سفيان المودن لاعب الوسط الذي انضم لفريق الوداد البيضاوي، المهاجم كارلوس فورتيس مهاجم والعائد لفريق كاب فيردي الروماني، عبدالغني معاوي مهاجم والذي انتهت عقدته، محمد العمراوي مدافع أيمن والذي انتهت عقدته، كمال أيت الحاج لاعب الوسط الذي انتهت عقدته،مصطفى كامارا مدافع ايفواري الذي انتهت عقدته ورضا محناوي مدافع أيمن والذي انتهت عقدته.
أما فريق المغرب الفاسي، فقد وقع له كل من يوسف العماري مدافع أيمن والقادم من فريق المولودية الوجدية، هيثم عينة لاعب الوسط والقادم من فريق يوسفية برشيد، سهيل ايشو مدافع أيسر والقادم من فريق نهضة بركان،أيمن مجيد حارس مرمى والقادم من فريق الفتح الرياضي الرباطي، يوسف اكردوم مدافع والقادم من فريق الدفاع الحسني الجديدي، محمد حمامي مدافع أيمن والقادم من فريق النادي القنيطري، عبدالرحيم مقران مهاجم والقادم من فريق الفتح الرياضي الرباطي، نيلسون مونكاكا وسط دفاعي من الكونغو والقادم من المولودية الوجدية، عبدالله ديارا والقادم من فريق سريع وادي زم.
وغادره كل من نصر الدين طرينة لاعب الوسط والذي فسخ عقدته، كريم الولادي مدافع والذي فسخ عقدته، عبدالهادي حلحول جناح أيمن والذي فسخ عقدته،سيدريك اندو مهاجم غابوني، عبدالصمد ايمعيش لاعب الوسط والذي انتهت عقدته، يونس رشيد مهاجم والذي انتهت عقدته، حمزة بوسدرة وسط دفاعي الذي انتهت عقدته ويونس اليوسفي مدافع أيسر والذي انتهت عقدته.
بالنسبة لفريق الجيش الملكي، فقد وقع للمهاجم زكرياء فاتي القادم من فريق يوسفية برشيد، جاد أصواب المدافع القادم من رجاء بني ملال وبانغالا يانيك من فيتا كلوب.
بخصوص المغادرين، هناك اللاعب يوسف توتوح وسط هجومي الذي توجه نحو نادي «ا.ف.س بوطوساني» البلجيكي، ايسي بودليغ الإيفواري لاعب الوسط الذي انتهت عقدته، ياسين عمريوي مدافع أيسر والذي انتهت عقدته كذلك،خالد أيت أورخام لاعب الوسط الذي عاد لفريق نهضة الزمامرة في إطار الإعارة،ياسين الجوبي وسط دفاعي الذي توجه لفريق سريع وادي زم، علي با معمر، صلاح الدين باهي وياسين بوغاز.


الكاتب : عبدالمجيد بنهاشم

  

بتاريخ : 20/11/2020

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *