دوري أبطال أوروبا : حكيمي يصنع هدف الفوز للأنتر وينعش آماله فريقه في التأهل

أنعش فريق إنتر ميلان الإيطالي الفائز على مضيفه مونشنغلادباخ 3-2 آماله في التأهل للدور القادم من دوري أبطال أوروبا،بعد أن عاد، أول أمس الثلاثاء،بالفوز من ألمانيا على حساب بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني بنتيجة (2-3).وهو الفوز الأول لإنتر ميلان بعد تعادلين وخسارتين لكنه بقي في المركز الأخير برصيد خمس نقاط، وبات بحاجة إلى الفوز على ضيفه شاختار دانييتسك في الجولة الأخيرة لبلوغ الدور الثاني.
وساهم أشرف حكيمي بشكل كبير في فوز فريقه الإنتر على بروسيا مونشنجلادباخ إذ كان وراء التمريرة الحاسمة التي مكنت زميله البلجيكي روميلو لوكاكو من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 73 من المباراة. الشوط الأول من المباراة انتهى بهدف في كل شبكة، حيث تقدم الضيوف في الدقيقة 17 عن طريق ماتيو دارميان، قبل أن يعيد المهاجم الفرنسي الشاب الحسن بليا المباراة لنقطة الصفر بهدف التعادل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع من نفس الشوط.
في الشوط الثاني، عاد «النيراتزوري» للتقدم مجددا في النتيجة بفضل النجم البلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقة 64.ثم عاد نفس اللاعب ليواصل مسلسل التألق بهدفه الشخصي الثاني والثالث لإنتر في الدقيقة 73، بصناعة النجم المغربي «أشرف حكيمي».ثم قلص بوروسيا الفارق بعدها بثلاث دقائق مجددا عن طريق الحسن بليا.
وبهذا الفوز المهم، يستعيد إنتر حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل لدور الـ16، بعد أن رفع رصيده إلى 5 نقاط يحتل بها قاع الترتيب.بينما جمدت الخسارة رصيد بوروسيا عند 8 نقاط في الصدارة.
وباتت حظوظ الفرق الأربعة ( ريال مدريد، شاختار،بروسيا والإنتر) متساوية في حجز بطاقتي التأهل للدور التالي، وستكون الجولة الأخيرة هي الحاسمة.وسيستقبل الإنتر نظيره شاختار (7 نقاط) على ملعب (جوزيبي مياتزا)، فيما سيحل بوروسيا ضيفا على الريال (7 نقاط) على ملعب (ألفريدو دي ستيفانو).
في نفس المجموعة،تعرض ريال مدريد لخسارة قاسية أمام شاختار الأوكراني، بهدفين لصفر رغم أنه كان الطرف الأفضل في أغلب فترات المباراة والأكثر استحواذا دون خطورة كبيرة على الفريق الاوكراني الذي تكتل بقوة في نصف ملعبه دون ترك مساحات لمهاجمي الضيوف.
ونجح الفريق الاوكراني في افتتاح التسجيل من هجمة مرتدة قطعها مندي عند حافة المنطقة فتهيأت الكرة أمام البرازيلي دنتينيو داخلها فتابعها داخل مرمى كورتوا (57).وأضاف شاختار الهدف الثاني عبر البديل سولومون من هجمة مرتدة انطلق بها من منتصف الملعب وأنهاها بتسديدة قوية على يمين كورتوا (82).


بتاريخ : 03/12/2020

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *