تأسيس العصبة الجهوية لجهة درعة تافيلالت لكرة القدم

 

تم يوم الجمعة 04 دجتبر2020 تأسيس عصبة جهة درعة تافيلالت لكرة القدم، وذلك خلال انعقاد الجمع العام التأسيسي بقاعة فلسطين بالرشيدية الذي ترأسه جمال السنوسي رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة .
وانتخب الحسن بوطوس رئيسا للعصبة الذي يرأس نادي رياضي بورزازات ، بعد حصوله على 39 صوتا متقدما على منافسه اسماعيل بلحسن الذي تحصل على 21 صوت من أصل 59 ناديا شاركوا في التصويت ومثلوا مختلف أندية كرة القدم بالجهة بمن فيهم ممثلو الكرة النسوية .
وتخلل الجمع العام التأسيسي التصويت على النظام الأساسي للعصبة الذي يضم 39 مادة منظمة لعمل العصبة وتحديد مجالها الترابي . وستسهر هذه العصبة وفق النظام الأساسي ، على تنفيذ برامج عمل الجامعات الرياضية الهادفة إلى النهوض بالأنشطة الرياضية التي تدخل ضمن اختصاصها.
كما شهدت عملية التأسيس مناقشة حادة فيما بين وكيلي اللائحتين المتباريتين ، حيث اعترض وكيل لائحة «الكفاءات « اسماعيل بلحسن مند البداية ، على ممثل نادي رياضي بمدينة الريش الذي لم يمارس طيلة الموسم الرياضي 2019/2018 ، وبعد سلسلة من المشاورات والنقاشات بين وكيلي اللائحتين تحت إشراف ممثل الجامعة ، توجت بمباشرة عملية التصويت دون تسجيل أي اعتراض ، ما أسفر على انتخاب وكيل لائحة «الوفاق» الذي يرأسها بوطوس الحسين .
وصرح رئيس العصبة الجهوية لكرة القدم المنتخب لوسائل الاعلام : أن يده ممدودة للجميع وأنه يعتبر نفسه رئيس للجميع دون تمييز ، وأننا سنشتغل كأسرة واحدة وكجسم واحد ، للنهوض بالرياضة و بكرة القدم بهذه الجهة التي تتطلب منا الكثير من البذل و العطاء في مجال الرياضة وخاصة في كرة القدم .


الكاتب : فجر مبارك

  

بتاريخ : 07/12/2020

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *