في أولى دورات البطولة الاحترافية .. غزارة في الأهداف وانتصار الوافدين الجديدين شباب المحمدية والماص

انطلقت إذن،يوم الجمعة الأخير، منافسات الموسم الكروي الجديد بإجراء مباراتين في افتتاح الدورة الأولى من البطولة الاحترافية الأولى.
الدورة الأولى افتتحها الوافدان – العائدان لقسم الكبار،شباب المحمدية والمغرب الفاسي، بفوز هام جدا، خاصة أن تفوقهما جاء على حساب فريقين يجران خلفهما خبرة واسعة في البطولة ويتعلق الأمر بالمغرب التطواني والجيش الملكي.
في مباراة الافتتاح الأولى، تمكن شباب المحمدية من بعث رسائل اطمئنان لأنصاره وهو يقدم عرضا جيدا أمام مضيفه بمركب الأمير مولاي عبدالله بالرباط، بل وينجح في التفوق عليه بنتيجة هدفين لصفر. وسجل هدفي فريق شباب المحمدية صلاح الدين إشاران (د 80) وإسماعيل مترجي (د 86 ض ج).
بدوره، وفي المباراة الافتتاحية الثانية مساء الجمعة، وبغيابات وازنة عن صفوفه أبرزها عبداللطيف جريندو المدرب الرسمي بسبب تداعيات كورونا،تغلب الوافد الجديد، فريق المغرب الفاسي على ضيفه فريق الجيش الملكي بهدفين لواحد.
وسجل هدفي فريق المغرب الفاسي أيوب لكرد بهدف ضد مرماه (د 37) وعلاء الدين أجراي (د 70). فيما وقع هدف فريق الجيش الملكي رضا سليم (د 81 ض ج).
وأكيد أن هزيمة فريق الجيش الملكي قد أرخت بظلالها على محيط الفريق العسكري الذي كانت مكوناته تأمل في انطلاقة إيجابية للفريق وتطمح إلى الانخراط بقوة في سباق الظفر باللقب الذي طال انتظاره وذلك بالنظر إلى الإمكانات والانتدابات الجيدة التي قام بها الفريق العسكري خلال فترة الانتقالات الصيفية والتي جعلت منه فريقا يمتلك كل المقومات التي تخول له لعب الأدوار الطلائعية في الموسم الجيد.
على مستوى المباريات التي أجريت أول أمس السبت، تمكن فريق نهضة بركان من رد دين هزيمتيه في الموسم الماضي ( ذهابا وإيابا) أمام نهضة الزمامرة وتفوق عليه بملعب البشير بالمحمدية بهدفين لصفر. الفريق البركاني أكد أنه جاهز لبطولة الموسم الجديد،فيما علل مدرب الزمامرة أن فريقه يحتاج لوقت آخر لتحقيق الانسجام بين لاعبيه.
وفي آسفي، تفوق الأولمبيك في ديربي عبدة-*دكالة على جاره الدفاع الحسني الجديدي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة،في لقاء تألق فيه المهاجم المسفيوي الشاب صلاح الدين بنيشو الذي سجل الأهداف الأربعة لفريقه أولمبيك آسفي.
وبخريبكة، تعادل سريع وادزم وضيفه مولودية وجدة بهدف لمثله في لقاء أكد خلاله الفريقان أنهما بكامل جاهزيتهما لبطولة الموسم الجديد.
النتائج:
الجمعة
المغرب التطواني ……… نادي شباب المحمدية 0-2
المغرب الفاسي ………. الجيش الملكي 2-1
— السبت
نهضة الزمامرة ………… نهضة بركان 0-2
نادي سريع وادي زم …… مولودية وجدة 1-1
أولمبيك آسفي ……… الدفاع الحسني الجديدي 4-3


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 07/12/2020