البطولة الوطنية الاحترافية (الدورة الثالثة): اتحاد طنجة يحقق فوزه الثالث على التوالي وينتزع صدارة الترتيب

حقق فريق إتحاد طنجة فوزه الثالث على التوالي في الموسم، عقب تغلبه بالرباط (0-1) على فريق الفتح الرياضي، الذي مني بهزيمته الأولى، وانتزع بالتالي صدارة الترتيب، عقب اختتام منافسات الدورة الثالثة للبطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم، التي تميزت أيضا بتعثر فريق الوداد الرياضي أمام أولمبيك آسفي (2-1).
ويبدو أن فريق مدينة البوغاز، استعد جيدا لهذا الموسم، فهو الذي فاز في مناسبتين خارج ميدانه على التوالي أمام حسنية أكادير والفتح الرياضي، فضلا عن نجاحه في الفوز على ضيفه أولمبيك آسفي.
من جانبه، لم يفوت فريق نهضة بركان الفرصة وهو يحل ضيفا على فريق سريع وادي زم ليتفوق على هذا الأخير، وهو الفوز الذي مكنه مؤقتا من احتلال الوصافة، إلى جانب شباب المحمدية، والرجاء الرياضي.
وحاول الوافد الجديد على قسم الأضواء ،فريق شباب المحمدية، الذي فاز في مواجهتين وتعادل في واحدة مع بداية الموسم الحالي، كل شئ لكنه واجه الدفاع الصلد للفريق الأكاديري الذي أرغمه على التعادل.
أما حامل اللقب، فريق الرجاء البيضاوي، فوجد صعوبة في تدبير الشوط الأول من مواجهته لفريق مولودية وجدة، حيث كان ينقص عناصره التركيز والدقة في التنفيذ، ما ساهم في ضياع كل المحاولات بحثا عن هدف السبق، قبل أن يصحح الوضع في الشوط الثاني ويفوز بفارق مريح (3-0)، وألحق في الوقت ذاته الهزيمة الثانية على التوالي للفريق الوجدي.
وطرد فريق الجيش الملكي، أخيرا النحس الذي لازمه لدورتين متتاليتين، بتفوقه على نهضة الزمامرة بهدفين مقابل لاشىء، سجلهما الإيفواري جوزيف جويدي جنادو (د 65 ) وأيوب الملياني في الوقت بدل الضائع (90 + 11).
من جهته، خسر فريق الوداد البيضاوي مباراته أمام فريق أولمبيك آسفي (2-1)، ومني بالتالي بهزيمته الأولى هذا الموسم.
وفي أسفل الترتيب، أصبح فريق نهضة الزمامرة، صاحب المصباح الأحمر الوحيد، بعد أن تعرض لهزيمته الثالثة على التوالي. وفي ظل هذه البداية الصعبة، بات لزاما على عناصر المدرب محمد العلوي الإسماعيلي بذل مجهود أكبر إن أرادوا الحفاظ على مكانتهم ضمن الكبار.
وشهدت الدورة الثالثة من البطولة الوطنية الاحترافية للقسم الأول، طرد ثنائي نهضة الزمامرة عبد الخالق أحميدوش وزهير الواصلي، في مباراة فريقهما أمام الجيش الملكي، ثم النجيري أليمي سيكيرو لاعب المغرب الفاسي في لقائه ضد يوسفية برشيد، وأشرف داري لاعب فريق الوداد الرياضي ضد أولمبيك آسفي، الذي خسر بدوره خدمات لاعبه المهدي عطوشي بعد حصوله على البطاقة الحمراء ضد فريق القلعة الحمراء.
النتائج:

نهضة الزمامرة … الجيش الملكي: 0-2
المغرب الفاسي … يوسفية برشيد 1-1
أولمبيك آسفي… الوداد البيضاوي 2-1
حسنية أكادير … شباب المحمدية 0-0 —
سريع وادي زم … نهضة بركان 1-3
المغرب التطواني …لدفاع الجديدي 2-2
الرجاء البيضاوي … مولودية وجدة 3-0
الفتح الرياضي … اتحاد طنجة 0-1


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي -وكالات

  

بتاريخ : 15/12/2020

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *