أخبار الساحة

وائل جمعة يشيد بصفقة بانون

يرى وائل جمعة، مدافع الأهلي الأسبق، أن بدر بانون مدافع الأهلي الجديد صفقة جيدة وسيصنع الفارق مع الفريق.
وشدد جمعة على أن «ضم بدر بانون قرار رائع وسيضيف الكثير لدفاع الأهلي، كنت أتابعه منذ تواجده في الرجاء وأكثر ما يعجبني شخصيته القوية».
وأوضح مدافع الأهلي السابق «بانون يمتاز بضربات الرأس والكرات الطولية ويجيد بناء الهجمة من الخلف، وفي المباريات المقبلة سيكون أحد أسباب فوز الأهلي، خاصة مع تكتل الفرق دفاعيا أمام الأهلي وكثرة الضربات الثابتة».
وأضاف جمعة «هذا الموسم سيكون صعب على الأهلي بسبب عدد المباريات وضغطها، والجمهور لن يقبل بخسارة ألقاب».

قبل أربعة أيام من جمع جامعة السلة
لائحة العراقي تطعن
في قانونية لائحة أوراش

توصلت اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير شؤون الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة صباح أمس الثلاثاء بطعن نور الدين العراقي المرشح لمنصب الرئيس ضد لائحة مصطفى أوراش المرشح المنافس له.
وحسب مصدر وثيق الاطلاع فإن العراقي أسس طعنه على كون لائحة أوراش تتضمن عيوبا قانونية، حيث أن بعض الأسماء الواردة في لائحته لا تستوفي الشروط القانونية، وهو ما يعد بنظر صاحب الطعن خرقا للمادة الثامنة من النظام الأساسي لجامعة كرة السلة.
ويأمل نور الدين العراقي، حسب مصدرنا، أن تبت اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير جامعة كرة السلة في هذا الطعن داخل آجال لا يتجاوز 24 ساعة.
وأضاف مصدرنا أن أعضاء لائحة نورالدين العراقي حسيني عازمون على استنفاذ مساطر الطعن باحترام تراتبية القوانين.
وفي السياق ذاته مازال المرشحون لانتخابات المكتب المديري لجامعة كرة السلة ينتظرون التوصل بلوائح الأندية وعدد أصواتها، علما بأن الجمع العام سيعقد يوم 20 من الشهر الجاري، كما أنهم ينتظرون أيضا الإعلان عن مدونة الانتخابات وكذا الجهة التي ستبث في الطعون.

منتخب التايكواندو في معسكر تدريبي بفرنسا

يدخل المنتخب المغربي للتايكواندو في معسكر تدريبي بفرنسا، وذلك إلى غاية 23 يناير المقبل.
وذكرت الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو في بلاغ، عممته يوم الاثنين، أن الفريق الوطني يتشكل من أشرف محبوبي (أقل من 80 كلغ) وندى لعرج (أقل من 57 كلغ) وأميمة البوشتي (أقل من 49 كلغ).
وأضاف المصدر ذاته، أن هذا المعسكر التدريبي يدخل في إطار الشراكة الموقعة مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، والخاصة بإعداد الفريق الوطني الأولمبي، في أفق المشاركة في دورتي الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 وباريس 2024.
وأشارت الجامعة إلى أن العناصر الأولمبية التي ضمنت تأهلها لأولمبياد طوكيو استفادت من منحة مالية تحفيزية.
يذكر أن العناصر الوطنية كانت خضعت لعدة مراحل تدريبية بجامعة الأخوين بمدينة إفران، كانت آخرها من 11 نونبر الماضي إلى 09 دجنبر الجاري.
وستكون دورة طوكيو 2021، سادس دورة تشارك فيها رياضة التايكواندو الوطنية، بعد دورات سيدني 2000 وأثينا 2004 وبكين 2008 ولندن 2012 وريو دي جانيرو 2016.


بتاريخ : 16/12/2020

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *