الرجاء يصل إلى السينغال قبل يوم من مواجهة تونغيت

 

تراجع المكتب المسير الجديد لفريق الرجاء البيضاوي عن خيار السفر إلى السينغال في رحلة عادية، لمواجهة فريق تونغيت برسم الدور الأول من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.
وقرر رشيد الأندلسي، الذي خلف جواد الزيات على رأس الفريق الأخضر، التوجه إلى السنغال عبر طائرة خاصة يوم الاثنين المقبل، لتجنيب اللاعبين الإرهاق والعياء، خاصة وأن الفريق سيكون غدا السبت على موعد مع مواجهة قوية أمام نهضة بركان، برسم فعاليات الدورة الرابعة من الدوري الاحترافي.
وستصل المجموعة الرجاوية إلى السينغال يوما قبل المواجهة أمام تونغيت، المقررة مساء الثلاثاء المقبل، الأمر الذي سيتيح للمدرب جمال السلامي إمكانية برمجة حصة تدريبية، سيكون الغرض الأول من ورائها إزالة العياء.
وكانت الرحلة العادية المتوجهة إلى السينغال مقررة يوم الثلاثاء، وهو ما كان سيضع الفريق الأخضر في ورطة، لأنه سيصل في الساعات الأولى من يوم المباراة، وبالتالي كانت ستكون سابقة في تاريخ مشاركات الرجاء على الصعيد الإفريقي، الأمر الذي دفع المكتب المسير الجديد إلى البحث عن طائرة خاصة.
وسيكون فريق الرجاء مدعوا إلى بلوغ أعلى الأدواء في هذه المسابقة، بعدما توصل إلى اتفاق مع الاتحاد الإفريقي ومدربه السابق امحمد فاخر، يقضي بتمكينه من مبلغ 580 مليون سنتيم، واقتطاعه من مستحقات الفريق في هذه النسخة، وبالتالي فإن أي خروج مبكر من هذا الاستحقاق سيزيد من حجم متاعبه المالية، لأنه سيكون مطالبا بتوفير الفرق وتسديده بشكل فوري.
وكان الرجاء قد توصل إلى هذا الاتفاق مع مدربه السابق لتفادي حرمانه من المشاركة من هذه المسابقة، بعدما لجأ فاخر إلى الاتحاد الدولي والكاف لإرغام الفريق الأخضر على تسديد مستحقاته التي حكمت بها محكمة التحكيم الرياضي، بعدما تماطل عليه.
يذكر أن فريق الرجاء، الذي بلغ نصف نهائي النسخة الماضية، أعفي من خوض الدور التمهيدي.


الكاتب :   إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 18/12/2020

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *