جامعة الملاكمة تحدد قيمة منح التتویج في الألعاب الأولمبیة «طوكیو 2021»

أعلنت الجامعة الملكیة المغربیة للملاكمة،في بلاغ لها، أنها أعدت خانة استثنائیة مخصصة من میزانیتھا السنویة للمتوجین والمتوجات بالألعاب الأولمبیة القادمة، وذلك على النحو التالي : 1- میدالیة ذھبیة: ( :1.000.000,00درھما).
2-ميدالية فضیة: ( :600.000,00درھما). 3- ميدالية برونزیة :300.000,00درھما.
زجاء في البلاغ أنه بالإضافة إلى مكافأة ومنحة وزارة الشباب والریاضة واللجنة الأولمبیة الوطنیة، اللتان تعود لھما السلطة التقدیریة لتحدید القیمة المالیة الملائمة و المناسبة لكل رتبة من المراتب الثلاثة الأولى ،ومن أجل تشجیع و تثمین مردودیة كل ملاكمة و ملاكم مؤھل للألعاب الأولمبیة، و كذا عمل الأطر التقنیة، ستعد الجامعة الملكیة المغربیة للملاكمة مكافأة لكل مشاركة إیجابیة في الدوریات والمنافسات الدولیة الإعدادیة لألعاب طوكیو 2021 .
وذكرت الجامعة بأن البطلة خدیجة المرضي المتوجة ببرونزیة بطولة العالم حصلت على منح ومكافآت موزعة كالتالي 200.000,00درھم من وزارة الشباب والریاضة حسب الجدولة المحددة مسبقا 100.000,00درھم من الجامعة الملكیة المغربیة للملاكمة.
كما حددت الجامعة بخصوص التصفیات المؤھلة لنھائیات الألعاب الأولمبیة طوكیو، منحة التأھل في مبلغ قدره50.000,00درھم، تسلمھا الملاكمون المؤھلون الستة على دفعتین بقیمة25.000,00درھم في كل دفعة. – بالإضافة إلى منحة اللجنة الأولمبیة الوطنیة المتوقعة، بعد تأھیل جمیع الریاضیین المغاربة لأولمبیاد طوكیو.
وأشار البلاغ إلى أنه بفضل جھود وتدخلات الجامعة الملكیة المغربیة للملاكمة، تستفید الملاكمتان خدیجة المرضي ورباب شضار المتوجتان بالذھب بالتصفیات المؤھلة دكار2020، من صندوق التضامن الأولمبي الإفریقي، نھایة كل أربعة أشھر من الاستعدادات، من منحة قدرھا 4.000دولار لكل منھما، فیما یستفید كل عنصر متأھل من الملاكمین الأربع من منحة قدرھا 1.800دولار نھایة كل ثلاثة أشھروتتحمل الجامعة كل مصاریف الإقامة والتغذیة للملاكمات والملاكمین الستة المؤھلین لنھائیات طوكیو 2021، وكذا أولئك الذین سیبحثون عن فرصة التأھل بالتصفیات العالمیة بباریس في شھر یونیو القادم، زیادة عن منحة مالیة شھریة بقیمة 3.000,00درھم ظلت تصرف حتى طیلة فترة الحجر الصحي.
وذكر البلاغ بأنه علاوة على الإعانات المادیة ،الخاصة بالتسییر الإداري وتنظیم التظاھرات ،الممنوحة للعصب الجھویة الثمانیة بناء على عقدة أھداف موقع بینھا وبین الجامعة الملكیة المغربیة للملاكمة، ستخصص ھذه الأخیرة منحة مالیة للمدرب الرئیسي لكل جمعیة منخرطة نشیطة والمتواجدة على ربوع المملكة، بالإضافة إلى مساعدة مالیة تخص التسییر الإداري لجمیع الجمعیات المنضویة تحت لوائھا، وذلك حسب مردودیتھا ومیزانیة الجامعة الملكیة المغربیة للملاكمة.


بتاريخ : 21/12/2020

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *