ذهاب الدور الأول من مسابقة دوري أبطال إفريقيا : الرجاء والوداد يستهلان تنافسهما القاري من السينغال ومالي

يخوض فريق الرجاء البيضاوي يومه الثلاثاء، انطلاقا من السادسة مساء مواجهة قوية أمام فريق تونغيت السينغالي، برسم ذهاب الدور الأول من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.
فعلى ملعب «لات ديور» سيكون بطل الدوري المغربي على موعد مع مواجهة ملغومة أمام الفريق السينغالي، الذي لا يتوفر على تجربة كبيرة على المستوى القاري، لكنه يريد ترك بصمته أمام الرجاء.
وسافرت بعثة الفريق الأخضر صباح أمس الاثنين عبر طائرة خاصة إلى السنغال، في غياب اثنين من أبرز اللاعبين، يتقدمهم صانع الألعاب عبد الإله الحافيظي، الذي أصيب خلال مباراة نهضة بركان، وأجبر على ترك الملعب قبل نهاية الشوط الأول، ومن المنتظر أن يطول غيابه لحوالي عشرة أيام. كما سيدخل مواجهة اليوم محروما من خدمات لاعبه الكونغولي فابريس نغوما، الذي مازال لا يتعافى من الإصابة التي تعرض لها مؤخرا رفقة منتخب بلاده خلال الشهر الماضي.
ويرى جمال السلامي، مدرب النسور الخضر، أن الانتصار الذي تحقق مساء السبت على نهضة بركان، سيكون دافعا معنويا كبيرا للاعبين خلال مواجهة اليوم، مشيرا في تصريح لقناة الرياضية إلى أن مجموعته أكدت بهذه النتيجة أنها قادرة على تقديم أفضل العروض والمنافسة بقوة على الألقاب، رغم أنه أبدى تأسفه لإصابة اللاعب الحافيظي، الذي سيترك غيابه أثرا كبيرا على مستوى خط الوسط، خاصة وأنه كثيرا ما قدم تمريرات حاسمة صنعت الفارق في العديد من المباريات.
ويأمل الفريق البيضاوي تسجيل نتيجة إيجابية في مواجهة اليوم، لتأمين العبور إلى الدور الموالي، خاصة وأن الفريق رهن 580 مليون سنتيم من قيمة جوائزه في هذه المسابقة لفائدة مدربه السابق امحمد فاخر، وبالتالي فإن أي خروج مبكر من هذا الاستحقاق سيعقد المأمورية، وسيجبر المكتب المسير على توفير الفارق، علما بأن وضعيته المالية متدهورة جدا.
وسيكون الفريق الأخضر على موعد يوم السبت المقبل مع مباراة حارقة امام شباب المحمدية، برسم الدورة الخامسة من الدوري الاحترافي، وهي المباراة التي ستدور فصولها بطعم خاص، بفعل ردود الأفعال، التي رفقت تحركات رئيس الفريق الفضالي خلال الموسم الماضي، حيث أثار في العديد من المناسبات استياء الجماهير الرجاوية.
كما سيكون الرجاء في مواجهة مع وداد فاس برسم سدس عشر نهائي كأس العرش، قبل أن يواجه مطلع الشهر المقبل الاسماعيلي المصري، في نصف نهائي البطولة العربية للأندية.
وبباماكو المالية سيحل الوداد البيضاوي ضيفا ثقيلا على الملعب المالي، بملعب 26 مارس.
وسيدخل الفريق الأحمر مواجهة غد الأربعاء منتشيا بانتصاره العريض على حسنية أكادير، برسم الدورة الرابعة من الدوري الاحترافي، آملا تحقيق نتيجة إيجابية تمكنه من خوض لقاء الإياب من دون متاعب.
ويتوفر الوداد على ترسانة كبيرة من اللاعبين، يقودهم المدرب المخضرم فوزي البنزرتي، الذي يعلم جيدا خبايا وتفاصيل كرة القدم الإفريقية، ولا شك أنه هيأ الوصفة التقنية اللازمة لفك لغز الفريق المالي.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 22/12/2020

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *