أخبار الساحة

ثلاثة مغاربة بالتشكيلة المثالية لأفضل اللاعبين الأفارقة

أعلن الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم «IFFHS»، عن تشكيلة أفضل اللاعبين الأفارقة لعام 2020، والتي شهدت تواجد 6 لاعبين عرب بجوار نجوم القارة السمراء.
وتضمنت التشكيلة المثالية 11 لاعبا، من بينهم 3 لاعبين مغاربة، هم صانع ألعاب نادي تشيلسي، حكيم زياش، والظهير الأيمن النادي إنتر ميلان، أشرف حكيمي، ومدافع نادي رين، نايف أكرد، وجزائري واحد، هو جناح نادي مانشستر سيتي، رياض محرز، إضافة إلى التونسي علي معلول، المحترف بنادي الأهلي المصري، والنجم المصري محمد صلاح، هداف نادي ليفربول.
وجاءت تشكيلة أفضل اللاعبين الأفارقة لعام 2020 كالتالي:
حراسة المرمى: الكاميروني أندري أونانا «أياكس الهولندي».
خط الدفاع: المغربي أشرف حكيمي «إنتر ميلان الإيطالي» – السنغالي كاليدو كوليبالي «نابولي الإيطالي» – المغربي نايف أكرد «رين الفرنسي» – التونسي علي معلول «الأهلي المصري».
خط الوسط: المغربي حكيم زياش «تشيلسي الإنجليزي» – السنغالي إدريسا غاي «باريس سان جيرمان الفرنسي»، الجزائري رياض محرز «مانشستر سيتي الإنجليزي».
خط الهجوم: السنغالي ساديو ماني «ليفربول الإنجليزي» – الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ «أرسنال» – المصري محمد صلاح «ليفربول».
الإسماعيلي المصري يستعد الرجاء بمدرب جديد

قرر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي المصري تعيين طلعت يوسف مدربا جديدا لفريق كرة القدم الأول بالنادي.
وأعلن الإسماعيلي في بيان عبر موقعه الرسمي، أول أمس الثلاثاء، أن الجهاز المعاون لطلعت يوسف يتكون من محمد وهبه مدربا عاما وسعفان الصغير مدربا لحراس المرمي وأحمد عبد اللطيف معدا بدنيا».
وعقد إبراهيم عثمان رئيس مجلس إدارة الإسماعيلي اجتماعا مع طلعت يوسف تم الاتفاق فيه على العديد من النقاط وآلية العمل بالمرحلة المقبلة وكيفية عودة الإسماعيلي لمكانه الطبيعي منافسا على جميع البطولات.
وجاء التعاقد مع طلعت يوسف بعد يوم واحد من إقالة البرازيلي هيرون ريكاردو من منصبه يوم الاثنين، بعد خسارة الفريق 1 – 2 أمام الجونة في الجولة الثالثة من الدوري المصري.
وتأتي هذه التغييرات الجديدة على الطاقم التقني للفريق المصري بعد حوالي عشرين يوما على مواجهة الرجاء البيضاوي، برسم إياب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة.
حمد الله يغيب أسبوعين عن النصر السعودي

ذكر تقرير إخباري، أمس الأربعاء، أن نادي النصر السعودي سيفتقد جهود اللاعب المغربي عبد الرزاق حمدالله مهاجم الفريق الأول، لمدة أسبوعين.
وذكرت صحيفة «الرياضية» السعودية أن مصادر كشفت لها أن حمد الله خضع لفحص طبي بالأشعة يوم الثلاثاء في أحد المراكز الطبية المتخصصة، للكشف عن الإصابة التي تعرض لها خلال المباراة أمام الباطن يوم الاثنين.
وأوضحت المصادر نفسها أن الفحوصات الطبية أثبتت إصابة اللاعب بتمزق في العضلة الضامة، وهي الإصابة ذاتها التي تعرض لها خلال مواجهة فريقه الآسيوية أمام برسيبوليس في نصف نهائي دوري أبطال آسيا.
وأشارت إلى أن الطبيب المعالج منح حمد الله راحة لمدة أسبوعين، على أن يخضع لبرنامج تأهيلي على موضع الإصابة، الأمر الذي يغيبه عن مباراتي النصر أمام ضمك والفيصلي في المرحلتين العاشرة والحادية عشر من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، على أن تكون عودته بشكل تدريجي أمام العين في الجولة التالية.
واحتفل حمد الله قبل أيام بتحقيقه لقب هداف دوري أبطال آسيا.


بتاريخ : 24/12/2020

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *