ابتدائية مراكش تصدر أحكامها في ملف نجل الشيخ المغراوي ومن معه

 

أصدرت الغرفة الجنحية التأديبية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش في ساعة متأخرة من ليلة الثلاثاء 22 دجنبر الجاري أحكامها في حق نجل الشيخ المغراوي و من معه المتابعين من قبل النيابة العامة بتهم حيازة وترويج المخدرات الصلبة وانتحال صفة ينظمها القانون وادعاء لقب متعلق بمهنة ينظمها القانون.
وقضت المحكمة في حق المتهم (س.م) بأربعة أشهر نافذة و غرامة قدرها أربعة آلاف درهم، و في حق المتهم (ه.أ) بخمس سنوات سجنا نافذا و غرامة قدرها 20 ألف درهم، كما حكمت على المتهم (ك.س) بثلاث سنوات سجنا نافذا وغرامة 20 ألف درهم، وعلى المتهم (م.أ) بسنتين ونصف نافذة و غرامة قدرها خمسة آلاف درهم، و على المتهم (ر.ق) بسنة ونصف و غرامة قدرها ألف درهم، فيما حكمت على المتهم (م.ع) بأربعة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها ألف درهم.
وكان نجل الشيخ المغراوي قد أقر خلال الاستماع إليه من قبل المحكمة في جلسة سابقة بأنه مدمن على استهلاك المخدرات الصلبة نافيا تهمة ترويجها.
وتعود تفاصيل هذا الملف إلى يوم 18 شتنبر الماضي عندما أوقفت فرقة مكافحة المخدرات نجل الشيخ المغراوي في إطار الأبحاث المجراة عقب إيقاف تاجري مخدرات بطنجة في إطار حملة مكافحة الخمور المغشوشة، لتعثر بحوزته على ثلاث لفافات من الكوكايين.


الكاتب : مكتب مراكش

  

بتاريخ : 24/12/2020