الدورة الخامسة من الدوري الاحترافي .. الرجاء يعزز صدارته وثلاثة فرق تفشل في تحقيق الانتصار الأول

 

عزز فريق الرجاء البيضاوي رصيده بثلاث نقط جديدة، عقب انتصاره الثمين على شباب المحمدية بهدف واحد، مساء أول أمس السبت برسم الدورة الخامسة من الدوري الاحترافي. وهو الانتصار الرابع على التوالي للفريق الأخضر، الذي رفع حصيلته إلى 13 نقطة، محققا أحسن انطلاقة له منذ سبع سنوات.
ويدين الفريق الأخضر بهذا الانتصار إلى نجمه سفيان رحيمي، الذي هز شباب الحارس الفضالي في الدقيقة 32، بعد تمريرة ساحرة من محمود بنحليب، الذي وضعه بكرة خلفية في مواجهة الحارس، الذي هزمه بعدما تخلص من مدافعين بحركة تمويهية رائعة.
ورغم السيطرة الميدانية واحتكار الكرة بنسبة كبيرة، إلا أن العناصر الرجاوية لم تفلح في مضاعفة الغلة، رغم أن الشباب لعب بنقص عددي في الدقائق الأخيرة من المباراة، بعدما أشهر الحكم رضوان جيد البطاقة الحمراء في وجه المدافع عبد الحق عسال.
وتوقف رصيد شباب المحمدية، الذي تلقت شباكه الهدف الأول هذا الموسم، عند ثماني نقاط وضعته في المركز الخامس، إلى جانب المغرب الفاسي، الذي مني بالهزيمة داخل ملعب الحسن الثاني بفاس أمام الوداد البيضاوي، بهدف واحد، حمل توقيع الجديدي السابق سايمون مسوفا في الدقيقة 29 من اللقاء، بعد جملة تكتيكية بديعة، أنهاها التانزاني بتسديدة أرضية قوية خدعت الحارس الفاسي محمد أمين البورقادي.
وبمركب الفوسفاط بخريبكة، عجز الجيش الملكي من جديد عن تحقيق الانتصار، ليواصل مسلسل إهدار النقاط، حيث اكتفى بتعادل سلبي محبط أمام مضيفه سريع واد زم.
وكان الفريق العسكري يمني النفس بتحقيق انتصاره الثاني هذا الموسم، وامتصاص غضب محبيه المتذمرين من تواضع الأداء، إلا أن الاستعصاء تواصل، ليزداد الضغط بشكل أكبر على المدرب طاليب.
ونفس الأمر ينطبق على سريع وادي زم، الذي مازال بدون انتصار هذا الموسم، بعدما حقق تعادله الثالث، ليحتل الرتبة 12.
وكان سريع واد زم الأخطر في بعض فترات المباراة، وخاصة في الشوط الأول، حيث أتيحت له فرص للتسجيل أبرزها ضربة حرة لعصام بودالي، التي ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس أيوب لكرد.
ونجا الفتح الرباطي مساء الجمعة من الهزيمة أمام الدفاع الجديدي، بعدما لعب في بعض فترات اللقاء منقوصا من لاعبين، بعد طرد لاعبه رضا الجعدي والحارس البديل مهدي بنعبيد، ليخرج متعادلا بهدف لمثلة.
وافتقد الفريق الدكالي في هذه المواجهة مدربه الجزائري عبد الحق بنشيخة، بعد إصابته بفيروس كورونا.
وكان الفريق الرباطي سباقا للتهديف في الدقيقة 31 عبر المهاجم رضا الهجهوج، قبل أن يرد ياسين الذهبي في الدقيقة 49، حيث هزم الحارس بنعبيد بديل محمد أمسيف، الذي تعذر عليه إكمال اللقاء بسبب الإصابة.
وبعد تسجيل هدف التعادل شن الدكاليون مجموعة من الحملات الهجومية، التي كلفت إحداها تدخلا خشنا من الحارس بنعبيد، الذي تلقى البطاقة الحمراء مباشرة، قبل أن يعوضه أنس باش، الذي تدخل ببراعة لإنقاذ شباكه من هدف محقق.
وتلقى العميد الجديدي المهدي قرناص بدوره البطاقة الحمراء، بعدما جمع بطاقتين صفراوين.
ورفع الفتح، عقب هذا التعادل، رصيده إلى ست نقط، يحتل بها المركز الثامن، فيما ظل الدكاليون من دون انتصار.
وكانت الجولة الخامسة قد انطلقت مساء الجمعة  من مجمع الأمير مولاي عبد الله، حيث استقبل المغرب التطواني يوسفية برشيد.
وفشل الفريقان في استغلال الفرص التي أتيحت لهما، لينهيا المواجهة بتعادل سلبي، رفع رصيد التطوانيين إلى ست نقط، وضعتهم في الرتبة التاسعة، فيما يوسفية برشيد رصيده إلى أربع نقاط في المركز الحادي عشر.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 28/12/2020