المخرج المغربي عبد الإله الجواهري عضو لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان كرامة لحقوق الإنسان في نسخته الـ 11

اختارت إدارة مهرجان كرامة لحقوق الإنسان بالأردن في نسخته الحادية عشر ، المقامة ما بين 26 دجنبر الجاري و7 يناير المقبل ، المخرج والناقد السينمائي المغربي عبد الإله الجواهري في عضوية لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة .
وتشمل هذه الدورة المقامة عن بعد تحت شعار « ذاكرة إنسان « ، أربع مسابقات الأولى للأفلام الروائية الطويلة ، والثانية للأفلام الوثائقية ويشارك في لجنة تحكيمها المخرج المغربي علي الصافي ، إلى جانب مسابقتي الفيلم الروائي القصير وأفلام التحريك .
وتتضمن عروض المهرجان ، الذي يعتبر أكبر تظاهرة تعنى بأفلام حقوق الإنسان بالشرق الأوسط ، مجموعة مختارة من أبرز الأفلام الروائية والوثائقية والتحريكية لهذا العام ، والتي ستعرض يوميا من خلال تسجيل الدخول عبر منصة خاصة بالمهرجان يتم تفعيلها في أول أيامه على الموقع الإلكتروني.
ويأتي المهرجان الذي ينظمه « المعمل 612 للأفكار « بشراكة مع وزارة الثقافة الأردنية وبدعم من الاتحاد الأوروبي ، لتسليط الضوء على قضايا حقوق الإنسان ، وتعزيز الجانب الإيجابي لقصص النجاح في هذا المجال ، لاسيما في الأوقات الصعبة في ظل تفشي وباء « كوفيد-19 « حول العالم.
وسيتم خلال المهرجان عرض 40 فيلما مختارا من جميع أنحاء العالم تتراوح بين الأفلام القصيرة والطويلة موزعة في برنامج عرض يومي ، ويشمل ندوات سينمائية وجلسات حوارية وورشات العمل، بالإضافة إلى موسيقى كرامة، وكرامة أطفال السنوي.


بتاريخ : 31/12/2020