منافسات كأس العرش (2019- 2020)

إقصاء أربع أندية من البطولة الاحترافية الأولى

 

أقصيت أندية الفتح الرباطي، يوسفية برشيد، مولودية وجدة وأولمبيك آسفي من منافسات كأس العرش في الدور سدس عشر نهائي الذي جرت مجموعة من مبارياته من الثلاثاء إلى أول أمس السبت.
في هذا الإطار، نجح المغرب التطواني يوم الأربعاء الأخير في إزاحة الفتح الرباطي من سباق منافسات كأس العرش بواسطة ضربات الترجيح بعد انتهت المواجهة بين الفريقين بالتعادل السلبي في وقتها القانوني وفي الشوطين الإضافيين. ويوم الجمعة،أقصي فريق يوسفية برشيد على يد نهضة بركان بنتيجة هدفين لصفر في مباراة سيطر خلالها الفريق البركاني على مجريات اللقاء وعرف كيف يضمن الحضور في دور الثمن.
وأطاح اتحاد طنجة أول أمس السبت،بالمولودية الوجدية بثلاثة أهداف لصفر مضيفا متاعب أخرى للفريق الوجدي الذي يمر من وضع جد صعب منذ انطلاق الموسم الرياضي الجديد.وفاجأ فريق سريع واد زم يوم السبت،أولمبيك آسفي وانتزع منه بطاقة التأهل لدور الثمن بملعب المسيرة بآسفي بنتيجة هدف للاشيء.
بالنسبة لأندية البطولة الاحترافية الثانية، سقط فريق جمعية سلا،يوم الثلاثاء الماضي، في ميدانه،أمام شباب أطلس خنيفرة بنتيجة ثلاثة أهداف لواحد بعد الاحتكام للشوطين الإضافيين،ويوم الأربعاء أقصي الاتحاد الزموري للخميسات على يد فريق من بطولة القسم الوطني هواة والأمر يتعلق بفريق اتحاد سيدي قاسم بالضربات الترجيحية التي ابتسم الحظ خلالها للفريق القاسمي. الأربعاء ذاته، عرف إقصاء فريق آخر من البطولة الاحترافية الثانية وهو أولمبيك خريبكة وكان أمام فريق الوداد البيضاوي بهدف دون رد، وخلال المباراة،قدم الفريق الخريبكي أداء جيدا ولم تظهر أي فوارق بينه وبين الوداد.ويوم الجمعة،أقصي الوداد الفاسي بالدارالبيضاء أمام مضيفه الرجاء البيضاوي بنتيجة هدفين لواحد في مقابلة واجه خلالها بطل المغرب الرجاء صعوبات كبيرة في تجاوز الواف.
وعرف دور سدس عشر النهاية تأهل فريقين من أقسام الهواة، اتحاد سيدي قاسم على حساب اتحاد الخميسات، ووداد قلعة السراغنة على حساب أولمبيك اليوسفية.

النتائج:
* الثلاثاء
جمعية سلا … شباب أطلس خنيفرة (1-3) بعد الاحتكام للشوطين الاضافين.
الدفاع الحسني الجديدي … الاتفاق المراكشي (2-1).
* الأربعاء
دفاع حمرية خنيفرة … المغرب الفاسي (0-2).
اتحاد سيدي قاسم … ا.الزموري للخميسات (1-1) بعد ضربات الجزاء الترجيحية (7-6).
وداد قلعة السراغنة … أولمبيك اليوسفية (1-0).
أولمبيك خريبكة …….. الوداد الرياضي (0-1).
المغرب التطواني …… الفتح الرياضي (0-0) بعد ضربات الجزاء الترجيحية (5-3).
* الجمعة
الكوكب المراكشي … مولودية الداخلة (3-1).
نهضة بركان … يوسفية برشيد (2-0).
الرجاء الرياضي … وداد فاس (2-1) بعد الاحتكام للشوطين الاضافيين.

* السبت
شباب المحمدية … الرشاد البرنوصي (1-0).
اتحاد طنجة … مولودية وجدة (3-0).
أولمبيك آسفي … سريع وادي زم (0-1).


الكاتب : عزيز بلبودالي