أخبار الساحة

دعما لقضية الوحدة الوطنية
جامعات رياضية تزور
منطقة الكركرات

قررت جامعات رياضية وطنية تحديد يوم العاشر من شهر يناير الجاري للسفر إلى مدينة الداخلة وزيارة منطقة الكركرات في اليوم الموالي الموافق ل11 يناير.
وأجرت اللجنة التنسيقية المنظمة لهذه المبادرة والمتشكلة من مامون بلعباس رئيس الجامعة الملكية المغربية للكانوي كاياك، الحنفي العدلي رئيس الجامعة الملكية لكرة اليد، بشرى حجيج، رئيسة الجامعة الملكية للكرة الطائرة، ومحمد  الداودي، الكاتب العام للجامعة الملكية للتكواندو، عدة اتصالات وبعثت عدة مراسلات للجهات المسؤولة وتلقت كل التراخيص للقيام بهذه الزيارة.
وتهدف مبادرة الجامعات الرياضية القاضية بزيارة المعبر الحدودي الكركرات، إلى التعبير عن موقف الرياضيين الدائم والراسخ من قضية الوحدة الترابية للمغرب والخطوات التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في تدبير القضية الوطنية.
كماأن الهدف من هذه الزيارة،حسب تصريحات لعدد من رؤساء الجامعات، إلى انخراط الجامعات الرياضية، إلى جانب كل القوى الحية داخل المجتمع، في الدفاع عن الثوابت الوطنية، ومنها الوحدة الترابية.
يهم الرجاء البيضاوي
الاتحاد السعودي يفوز على مواطنه الشباب ب 2-1 ويبلغ نهائي كأس محمد السادس

تأهل فريق الاتحاد السعودي مساء أول أمس الاثنين، إلى المباراة النهائية لبطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، بعد فوزه 2-1 على مواطنه الشباب، في إياب الدور نصف النهائي ، عقب التعادل 2-2 ذهابا خارج ملعبه في الرياض.
وسجل للاتحاد البرازيلي رومارينيو (74) والصربي ألكسندر بريوفيتش (90+3)، فيما أحرز البرتغالي فابيو مارتينيس هدف الشباب الوحيد (1).
وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين في الثاني من دجنبر الماضي قد انتهت بالتعادل 2-2.
وسيواجه الاتحاد في نهائي البطولة التي سبق له الفوز بلقبها عام 2005، الفائز من مواجهة الرجاء البيضاوي والإسماعيلي المصري، علما بأن الأخير تقدم ذهابا على ملعبه 1-صفر.
مصطفى النجاري يمر
بوضع صحي صعب

أجرى مصطفى النجاري المدير التقني لجامعة سباق الدراجات والبطل السابق في رياضة «الأميرة الصغيرة» عملية جراحية معقدة يوم الجمعة الماضي في مستشفى الشيخ زايد. وفي اتصال هاتفي أجرته الجريدة معه، أوضح مصطفى النجاري أنه عانى آلاما شديدة بعد إجراء العملية الجراحية،وأضاف أنه تجاوز والحمد لله الفترة العصيبة وقد غادر المستشفى وعاد إلى بيته وسط أسرته حيث سيواصل العلاج.


بتاريخ : 06/01/2021

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *