عموتة يعد بالحفاظ على لقب «الشان»

قال الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المحلي لكرة القدم، إن استعدادات النخبة الوطنية تسير بشكل جيد، تحضيرا لنهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، المقررة هذا الشهر بدولة الكاميرون.
وقال عموتة في تصريح خص به موقع الجامعة، إن معيار اختياره للاعبين ارتكز بالأساس على الخبرة الإفريقية للاعبيين مع أنديتهم في المسابقات القارية، بالإضافة إلى الخصاص المسجل على مستوى بعض المراكز، حيث سيعتمد على لاعبين لا يشاركون في الاستحقاقات القارية، نظرا لعدم توفره على لاعبين بالمواصفات التي يريدها، أما العامل الثلاث فيتعلق بمدى قدرة اللاعبين على الانصهار داخل المجموعة.
وأضاف عموتة أنه ينتظر التحاق لاعبي الرجاء والوداد ونهضة بركان، بمعسكر المحليين من أجل أخذ فكرة عن المجموعة الأساسية، آملا ألا تسجل في صفوفهم إصابات قد تخلط أوراقه.
وشدد عموتة على أن الهدف من المشاركة في كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين( الشان) هو الحفاظ على اللقب، الذي أحرزته العناصر الوطنية قبل ثلاث سنوات، رفقة جمال السلامي، آملا أن تظهر المجموعة الوطنية بالصورة التي يريدها الجمهور وأن تضمن حضورها على الأقل في المباراة النهائية.
وفي سياق متصل، كشف مصدر مطلع، عن تخصيص الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم طائرة خاصة لسفر المنتخب المحلي إلى الكاميرون، التي ستستضيف نهائيات «الشان» من 17 يناير الحالي إلى غاية 7 فبراير 2021، لرغبة الجامعة في توفير جميع الظروف الملائمة أمام اللاعبين للدفاع عن اللقب الذي فازوا به سنة 2018.
ومن المنتظر أن تتوجه بعثة المنتخب الوطني إلى الكاميرون يوم 14 يناير الحالي، بعدما اضطر عموتة إلى تأجيل السفر الذي كان مقررا يوم 13 يناير ، بسبب الالتحاق المتأخر للاعبي الرجاء بالتجمع الإعدادي للمنتخب الوطني، لالتزامهم بالمشاركة مع فريقهم في مباراته ضد الاسماعيلي يوم الاثنين المقبل.


بتاريخ : 09/01/2021

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *