الوداد في مجموعة سهلة بدوري أبطال إفريقيا.. والرجاء يواجه المونستير

أسفرت قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، التي سحبت زوال أمس الجمعة بالقاهرة، عن تواجد الوداد البيضاوي في المجموعة الثالثة إلى جانب فرق حوريا كوناكري الغيني وبيترو أتلتيكو الأنغولي وكايزر شيف الجنوب إفريقي.
ويمكن اعتبار هذه المجموعة في متناول الفريق الأحمر، حيث سيكون مرشحا فوق العادة لانتزاع إحدى بطاقتي العبور إلى ربع النهاية.
ووُضع الفريق الأحمر في المستوى الأول إلى جانب فرق الأهلي المصري ومازيمبي الكونغولي والترجي التونسي.
وستجرى أولى مباريات مرحلة المجموعات يومي 12 و13 من الشهر المقبل، بينما ستدور آخر المواجهات يومي 09 و 10 أبريل 2021.
وفي المقابل، وضعت قرعة ملحق الدور الثاني من كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فريق الرجاء البيضاوي، بطل نسخة 2018، في مواجهة الاتحاد المنستيري التونسي.
وكان الفريق الأخضر قد خرج من الدور الثاني من مسابقة دوري الأبطال على يد تونغيت السينغالي، في مباراة مازالت تداعياتها متواصلة، بفعل الاحتجاج الأخضر على التحكيم الذي لم يوقف المباراة بسبب سوء أرضية الملعب.
ويواصل الاتحاد البيضاوي، بطل مسابقة كأس العرش، مغامرته القارية، حيث سيواجه نكانا ريد ديفلز الزامبي، مراهنا على تحقيق التأهل إلى دور المجموعات، علما بأنه يخوض الاستحقاق القاري لأول مرة في تاريخه.
وفي المقابل، ضمن بطل النسخة الماضية من المسابقة القارية، نهضة بركان، تأهله المبكر إلى مرحلة المجموعات، بعدما قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم منحه بطاقة العبور المباشر بفعل انسحاب فريق الغزالة التشادي من دوري أبطال إفريقيا، حيث كان مفترضا أن يواجه الزمالك المصري.
وجاء تأهل الفريق البرتقالي باعتباره الأفضل في تصنيف الأندية 31، التي ستخوض مرحلة ما قبل مجموعات كأس الكونفدرالية.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 09/01/2021