فرقة الروك «امازيغ ميتيور آيرلاينز» تطلق أغنية «الرحلة»

أطلقت فرقة الروك Amazigh Meteor Airlines أغنية جديدة تسمى “Tawada” والتي تعني “المشي” أو “الرحلة”.
تصف هذه الأغنية الجديدة حقيقة تاريخية تميزت بالجنوب الشرقي للمغرب في الخمسينيات والسبعينيات من القرن الماضي ، عندما جاء فيليكس مورا لتجنيد حوالي 78 ألف عامل منجم من هذه المنطقة للذهاب إلى فرنسا للعمل في مناجم الشمال.
جدير بالذكر أنه قبل عام، قامت شركة Meteor Airlines بتكريم مقاتلي المقاومة من Ait Atta الذين قاتلوا الجيش الفرنسي بالسلاح في جبال بوغافر الأسطورية والأطلس الكبير، عبر أغنية Warru .
“التوادة هو مجرد استمرار منطقي لحياة المقاتلين والجيل الذي يتبعهم. من المهم للرجل أن يدافع عن أسرته ويطعمها. كان هذا الشعور غير المشروط هو الذي دفع هؤلاء الرجال إلى الابتعاد عن قراهم الجميلة والفقيرة فقط في محاولة لتحسين مستوى معيشة أحبائهم على الرغم من حاجتهم الخاصة للحب والمودة. وأخيرًا بعد القتال، الرحلة “، يشرح عدنان الوردي، عازف قيثارة المجموعة.
يضيف مدير المجموعة رشيد: “الموسيقيون وأعضاء Meteor Airlines رافقوا مواهبهم الموسيقية والشعرية ببحوث متعمقة وإلهام من الذخيرة الأمازيغية القديمة للأطلس الأوسط، ولا سيما ميمون أوطوهان الذي تم إحياء الآيات منه بذكاء” الناصري.
بالنسبة Meteor Airlines ، تضيف أغنية Tawada إلى قائمة الأغاني المتزايدة والغنية التي تهدف إلى تشكيل نمط جديد من الموسيقى يعيد تفسير وإعادة رسم الذخيرة الأمازيغية من خلال إضفاء المزيد من الحيوية على ألوانها ووجهات نظر أخرى لتفسيراتها. وبعد هذا الزخم ، من الواضح أن هؤلاء الفنين على استعداد للذهاب على طول الطريق لإيصال أصواتهم إلى بقية العالم من خلال “Amazigh-Rock


بتاريخ : 11/02/2021