عمال ومستخدمو وأطر شركة «فيزيون موروكو» يحتجون

نظم عمال ومستخدمو وأطر شركة «فيزيون موروكو»، يوم الخميس 25 مارس الجاري، وقفة احتجاجية، نددوا خلالها بعدم تطبيق بنود مدونة الشغل، ومحاربة العمل النقابي داخل الشركة.
وقد رفع العمال والأطر والمحتجون، المنضوون تحت لواء النقابة الموحدة للبناء والأخشاب، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، لافتات تثير الانتباه إلى تنكر إدارة الشركة لكل الاتفاقيات المبرمة بين الإدراة وممثلي العمال، والتي تمت بحضور الأطراف والهيئات الموكل لها البت في قضايا الشغيلة. كما استنكر المحتجون إقدام الإدارة على الطرد الجماعي لمجموعة من العمال من بينهم الكاتب العام للمكتب النقابي ونائبه.
وفي نفس السياق، وجهت نقابة مستخدمي وأطر شركة فيزين موروكو، رسالة إلى المدير العام للشركة، وإلى وزير الشغل، وعامل عمالة عين الشق، والمديرة الإقليمية لوزارة الشغل بعين الشق، وذلك احتجاجا على التضييق على الحريات النقابية، وعدم تطبيق بنود مدونة الشغل والتنكر للالتزامات المبرمة بين ممثلي العمال والإدارة، وخاصة تلك المبرمة بمفتشية الشغل واللجنة الإقليمية للبحث والمصالحة.
ونبهت النقابة في رسالتها إلى أن الإدراة بسلوكاتها هاته، تعمق جو الاحتقان تنسف جميع الجهود التي ترمي إلى خلق جو من السلم الاجتماعي داخل الشركة، بعد الإقدام على عدد من التعسفات والتنقيلات الانتقامية لجميع أعضاء المكتب النقابي، مشيرة الى أنها ستواصل عملها النضالي دفاعا عن حقوق العمال المشروعة.


بتاريخ : 27/03/2021